شن الإعلامي مصطفى بكري هجومًا حادًا على البرلمان الأوروبي بعد البيان الأخير الذي يطالبون به مصر بالعديد من الأمور الخاصة بالشؤون الداخلية للبلاد، قائلا إن ما يقدمه البرلمان الأوروبي وقاحة واضحة وتدخل سافر في الشؤون المصرية في الوقت الحالي.

مصطفى بكري: الشعب هو حائط الصد الأصيل للدولة المصرية بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الذكرى الـ50 لانتصار أكتوبر مصطفى بكري ينفعل على الهواء 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن البرلمان الأوروبي يطالب بحرية التعبير والرأي وفي نفس الوقت يتدخل في شؤون بلد مستقل، ويطالبون بقرارات تمس أحكام القضاء.

 

وتابع مصطفى بكري، أن البرلمان الأوروبي يرى أن يجب على مصر دعم سيادة القانون وحرية التعبير والإفراج عن 10 الآلاف من المسجونين السياسيين، والمقصود جماعة الإخوان الإرهابية، فضلا عن التوقف عن مضايقة المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي. 

وواصل أن المطلب الثالث وقاحة واضحة وهو إفراج فوري وغير مشروط عن هشام قاسم وإسقاط كل التهم الموجهة إليه، هشام قاسم ليس معتقل سياسي وإنما سب شخص معارض وحاول الاعتداء على رجال الأمن في قسم الشرطة ورفض دفع الكفالة والقضاء أصدر حكم بالسجن 6 اشهر. 

وشدد منفعلا أن مصر تاسع أقوى جيش في العالم، ولا أحد يملي عليها ما تقدمه، ومصر لا ترضخ لأحد، والتاريخ شاهد على مواقف المصريين، "خليكم في قضياكم، محدش يقولنا أفرج عن فلان، انتم تخطيتم الحدود، وعليكم احترام إرادة مصر والمصريين". 

واستكمل، أن مصر بلد وقضاء مستقل، وكل من يرتكب جريمة كانت جنائية أو سياسية لا يتم اعتقاله، مصر ليس بها أي اعتقال، وإنما يتم إحالته للنيابة العامة، ومن ثم يتم إحالته للقضاء المصري. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار قناة صدى البلد الشؤون المصرية البرلمان الأوروبي البرلمان الأوروبی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية، ومصر سوق واعد وكبير جدا وهناك طاقات كبيرة وقوة بشرية وعمالة ومواد خام والتكلفة الإستثمارية تعتبر قليلة وبالتالي كل الحوافز الممكنة ستكون متاحة”.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) عمرو مصطفى يروج لأحدث أغنياته

وقال "مدبولي" خلال كلمته في اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، إن وزير الإستثمار أعلن أن هناك وحدة ستنشأ فى وزارة الإستثمار مباشرة خاصة للإستثمار من أشقائنا فى المملكة السعودية، وأؤكد أن مكتبي مفتوح لإستقبال أى شخص منكم فى أى وقت وأنا حريص على هذا الأمر".

 

لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي


 

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

وفي مستهل كلمته خلال اللقاء، رحّب  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُجسد روح الأخوة ويؤكد علاقات الود ودوام التواصل بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لرئيس الوزراء؛ لحرصه على حضور هذا اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين من القطاع الخاص، قائلًا: نأمل أن يُسهم اللقاء في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة والشراكات التجارية والاستثمارية بين مجتمع الأعمال السعودي ونظيره المصري، بما يُسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وطموحاتنا في تطوير علاقاتنا الاقتصادية.

وأضاف حسن الحويزي أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة وصلت خلال الآونة الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال إبرام عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه كان لمجلس الأعمال المصري السعودي دور فعّال في دعم التعاون المشترك من خلال سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الماضية بين القاهرة والرياض، حيث ركزت هذه الاجتماعات على كيفية تعزيز سبل التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال في البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مشادات حادة تعطل جلسة البرلمان العراقي بسبب قانون مؤسسة الشهداء
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته