حذرت هيئة الأرصاد الجوية من 5 ظواهر تضرب الإسكندرية غدا الجمعة، نتيجة استمرار حالة التقلبات الجوية، ويستمر معدل انخفاض درجات الحرارة، مع توقعات بسقوط الأمطار، وارتفاع أمواج البحر وظهور شبورة مائية وغيوم على الطرق الزراعية، وطالبت الأرصاد المواطنين الراغبين في الذهاب إلى عروس البحر بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع توخي الحذر.

طقس الإسكندرية غدًا الجمعة

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية يشهد غدا الجمعة، اعتدالا في درجات الحرارة نهارا، حيث تسجل العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة ليلًا، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة.

تحذير لزوار الإسكندرية بسبب الظواهر الجوية

وجاء أهم تحذير من الأرصاد الجوية، للزوار المتجهين إلى مدينة  الإسكندرية لقضاء الإجازة بسبب الشبورة المائية التي تمثل خطورة خلال عمليات السفر، خلال فترة الفجر وحتى الصباح، وطالبتهم بتوخي الحذر خلال القيادة.

ظواهر جوية بالإسكندرية غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار، بنسبة 30% وهو أقل من اليوم، فيما تبلغ سرعة الرياح 28 كيلو متر في الساعة، مع جو غائم أغلب الأوقات.

ارتفاع الأمواج على شواطئ الإسكندرية 

ويشهد طقس الإسكندرية غدا، ارتفاع الأمواج بمقدار من 1.25 إلى 1.75 متر، وهو أمر مضطرب بحسب وصفهم، ويجب الحذر خلال نزول الماء، أو عمليات الصيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية موعد فصل الخريف شبورة مائية طقس الإسكندرية غدا طقس الإسكندرية اليوم الأرصاد الجویة الإسکندریة غدا هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش.. الجمعة

كتب- محمد شاكر

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محى الدين، بعنوان "سيريناده" وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة ٢٨ يونيو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية لتقديم مختلف ألوان الإبداع الموسيقى و الارتقاء بالفنون

ويتضمن البرنامج مختارات من الأعمال العالمية لكبار المؤلفين منها " سرينادة رقم١٣ لـ موتسارت، سرينادة للوتريات لـ إدوارد إلجار ، سرينادة للوتريات لـ تشايكوفسكي.

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى، وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش.. الجمعة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • عاجل-تصل إلى 46 ..حرارة قاسية تضرب مصر اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس