ذكرت صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية، أن حلفاء أوكرانيا الغربيون، بدأوا في إظهار التعب من كييف بسبب الهجوم المضاد المتوقف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن “أمريكا تقوم الآن بمراجعة حزم المساعدات المقدمة لأوكرانيا بسبب الضغط القوي من الحزب الجمهوري في مجلس النواب".

وأشارت إلى أن “الاتحاد الأوروبي بدأ أيضًا يتساءل عن إمكانية استمرار الدعم… وقامت الحكومة البولندية مؤخراً بتقليص إمدادات الأسلحة إلى كييف، وفي الانتخابات العامة التي أجريت يوم السبت الماضي في سلوفاكيا، فاز رئيس الوزراء السابق فيكو، الذي دعا في برنامجه إلى وقف الإمدادات إلى القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضافت أن ثلاثًا من الدول الخمس المتاخمة لأوكرانيا، باستثناء روسيا وبيلاروس - بولندا وسلوفاكيا والمجر - لن تؤجج الصراع الروسي الأوكراني.

سنحقق أهدافنا.. بوتين يعلن خسائر كارثية لـ أوكرانيا منذ بدء الهجوم المضاد هولندا: أوكرانيا وسيلة رخيصة للغاية لمحاربة روسيا

وذكرت الصحيفة "هذه ليست أخبار جيدة جدًا لأوكرانيا، ولا للولايات المتحدة، ولا لحلف شمال الأطلسي، ولا لبروكسل. ربما أصبحت أورسولا فون دير لاين وجوزيب بوريل، المؤيدان المتحمسان للدعم الشامل لأوكرانيا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا أمريكا روسيا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا

قال الدكتور نزار بوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة موسكو، إنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تحدث كثيرون من الغربيين أنهم لن يزودوا كييف بالأسلحة المتطورة، ولكن فُتحت فيما بعد مخازن الأسلحة، وزُودت أوكرانيا بأسلحة متطورة جداً، وأسلحة وصفها بأنها فخر «الصناعة الغربية».

وأضاف «بوش» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن روسيا حذرت بأن كل الأسلحة الغربية التي تم إمداد بها أوكرانيا سيتم تدميرها، ولن تغير في المعادلة شئ.

بلينكن: عضوية أوكرانيا إلى الناتو أمر لا مفر منه  لامي: تصميم بريطاني على دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على إيران وروسيا

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة موسكو: « في حقيقة الأمر الأسلحة الغربية لن تغير شئ في المعادلة، ولكن الغربيون وعلى رأسهم الولايات المتحدة وبريطانيا رأس الأفعى، من يقودون تلك الحرب ويسعون لاستنزاف روسيا».

وأكد «بوش»، أن التصريحات التي وردت من القادة الغربين أنه يمكن إعطاء الضوء الأخضر لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية، هي «جس نبض» لموسكو.

مقالات مشابهة

  • روسيا تصدر تهديدات قوية بحق الغرب وأوكرانيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • ضربة قوية لصفوف مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون
  • منحها الغرب لأوكرانيا.. تعرف على إمكانيات صواريخ «ظل العاصفة»
  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي غربي لأوكرانيا.. سيناريوهات مستقبل حرب كييف ضد روسيا
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة