وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة العمل الدولية، الأربعاء 4 أكتوبر 2023 اتّفاقية عمل تتعلق بنشر ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة، بحسب بيان صادر اليوم الخميس عن الوزارة.

وحضر في مراسم التوقيع المدير العام للتجديد الجامعي أحمد بن الشيخ العربي، والمديرة المكلفة بمكتب منظمة العمل الدولية ببلدان المغرب العربي، وممثل مكتب منظمة العمل الدولية لتونس وليبيا، وإطارات من الوزارة.

وتهدف الاتفاقية إلى اعتماد برنامج "تعرف إلى عالم الأعمال" وهو برنامج تم إعداده من قبل منظمة العمل الدولية ويعتمد في أكثر من 55 دولة بلغات مختلفة.

ويرمي هذا البرنامج أساسا إلى تنمية الوعي والثقافة بالمؤسسات والعمل الحر كخيار مهني للطلبة وتطوير نظرة إيجابية لدى الطلبة للمؤسسات والعمل الحر وتوفير المعرفة والخبرات الضرورية المتعلقة بإحداث مؤسسات صغرى خاصة وكيفية إدارتها.

كما يهدف إلى تطوير المهارات والميزات الريادية وكفاءات المبادرة لدى الطلبة وإعدادهم لسوق الشغل.

ويعتمد البرنامج المعني على ورشات تكوين مكوّنين ومنهجية لتطوير كفاءاتهم وآليات متابعة وتقييم لضمان جودة التطبيق كما يمكن تكييف محتواه بما يتناسب مع البيئة والاحتياجات المحلية.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: منظمة العمل الدولیة لدى الطلبة

إقرأ أيضاً:

زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية ل270 طالباً وطالبة ضمن فعاليات برنامج «صيفنا بالخارج»، ممن حققوا تميزاً أكاديمياً ومعرفياً خلال العام الدراسي 2023-2024، وذلك إلى أربع دول هي اليابان والصين وكوريا وسنغافورة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف إلى تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية.

وأكد المهندس محمد القاسم، مدير عام المؤسسة، أن برنامج «صيفنا بالخارج» يأتي في سياق الحرص على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.

مقالات مشابهة

  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024