أخبارنا المغربية- الرباط

مكنت عناصر الشرطة القضائية بمدن وجدة والناظور وبركان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يومه الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، من توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير الوثائق والمحررات التي تدخل في إعداد ملفات تأشيرات "شينغن" وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليات متزامنة بكل من مدن وجدة والناظور وبركان، بعد الاشتباه في تورطهم في تزوير وثائق ومستندات إدارية ومحررات بنكية تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها من طرف شبكات إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز العديد من الوثائق المزورة، ومعدات تستخدم في التزوير، وهي عبارة عن مجموعة من الطوابع والأختام المزيفة وجهاز كمبيوتر ودعامات إلكترونية، علاوة على حجز إيصالات لتحويلات مالية ومبالغ نقدية بالعملة الوطنية والأوروبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"

نفذ مركز شباب العاشر من رمضان اليوم الخميس نشاطًا رياضيًا ضمن خطة النشاط بعنوان "ألعاب تلي ماتش".

مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي

تضمن النشاط مجموعة من المسابقات الترفيهية الفردية والجماعية، مثل لعبة شد الحبل، والبولينج، والسلم والثعبان، والنط بالشوال، والكراسي الموسيقية. وفي نهاية اليوم، تم توزيع جوائز على الفائزين في كل لعبة.

موعد مباراة كولومبيا وبنما في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة

أقيم النشاط تحت رعاية السيد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومعالي اللواء أ.ح. عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وخالد النحلة، مدير عام المديرية.

كان النشاط تحت إشراف ومتابعة رئيس مجلس الإدارة  محمد أبو دراع، ومدير المركز طارق خضر، ومشرف النشاط الرياضي  أيمن سلامة.

من جانبها، أعربت سحر عبد ربه، من المركز الإعلامي لمركز شباب العاشر من رمضان، عن سعادتها بنجاح النشاط وأثنت على الجهود المبذولة من قبل الجميع لإنجاح هذا الحدث الرياضي المميز.

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية