دبي في 5 أكتوبر / وام/ تعاونت شركة "دو" مع شركة" نوفارتس" الطبية لإطلاق حملة جديدة لمكافحة أمراض القلب في الإمارات تحت شعار "من غير قيود" التي تهدف إلى تحفيز المرضى وذويهم والمختصين في مجال الرعاية الصحية والأنظمة الصحية المختلفة للمشاركة في التوعية بأهمية إجراء فحوصات الكوليسترول بما يضمن التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها.

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة حيث تسجل حوالي 17.9 مليون حالة وفاة كل عام.. كما أنها تحتل المرتبة الأولى بين أسباب الوفيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال الدكتور منصور حبيب مدير إدارة عافية الموظفين والبيئة والسلامة بشركة “دو” قمنا بالتعاون مع شركة نوفارتس لتعزيز صحة وسعادة أفراد المجتمع ..ونحن واثقون من أنه ذلك سيلعب دوراً مهماً في مكافحة انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين في دولة الإمارات و تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة بشكل عام.

من جهته قال محمد عز الدين رئيس قسم الأدوية المبتكرة في دول الخليج العربي لدى" نوفارتس" إنه يمكن الوقاية من 80% من النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي تأتي في مرحلة مبكرة من العمر وهذا يشير إلى إمكانية إحداث تغيير إيجابي ملموس، و خبرتنا التي تمتد لـ 30 عاماً في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية تركت بصمة كبيرة لنا على مستوى العالم ومنحتنا ثقة الجميع لمواجهة التحديات المرتبطة بطرق الوقاية من أمراض القلب .

\

عماد العلي/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أمراض القلب والأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها

كشف الأطباء عن العادات التي يجب التخلي عنها من أجل الحفاظ على صحة القلب، وتتصدر أمراض القلب والأوعية الدموية تصنيف الأمراض التي تدعم حياة سكان العالم، كما تكتب معلومات هرونيكا.

كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة عادات تهدد صحة القلب 

وشارك الخبراء التوصيات، والتي تسمح لك بعدم الدخول في هذه الإحصاءات القاتلة.

سمى أطباء القلب خمس عادات تضعف القلب بشكل كبير. كانت هذه:

عدم الحركة
يقول الأطباء إنه لا شيء يساهم في ركود تدفق الدم مثل الجمود لفترات طويلة. لا تؤدي الدورة الدموية البطيئة إلى تقوية القلب فحسب، بل تساعد أيضا على تراكم الدهون، مما يؤثر سلبا أيضا على عضلة القلب.

اللمسة
يزيد الهوس بالمشاعر السلبية من مستوى هرمونات التوتر في الدم، والتي تستنفد عضلة القلب مع زيادة الأحمال.


الشخير
يلاحظ أطباء القلب أنه من التافه والخطير للغاية عدم محاربة الشخير بأي شكل من الأشكال وغالبا ما يكون الشخير الشديد مصحوبا بتوقف التنفس أثناء النوم - هذا الانتهاك يثير مشاكل في ضغط الدم.

السجائر والكحول
النيكوتين والكحول سموم حقيقية ولذلك، ليس من المستغرب أنهم يسممون الدورة الدموية.


كره الطعام النباتي
لكي يبقى القلب بصحة جيدة لفترة طويلة، من الضروري بانتظام، أي الاستهلاك اليومي ل 300-400 جرام من المنتجات النباتية - الخضروات والفواكه والحبوب والأعشاب. في هذه الحالة، يتم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪ تقريبا، وهو ما تؤكده نتائج البحث العلمي. عادة ما يعني نقص الطعام النباتي أن الشخص يستهلك الكثير من السعرات الحرارية أو الدهنية أو الحلوة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • إنجاز طبي عُماني عالمي في المستشفى السلطاني
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية