دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 150 طبيباً من المحافظات السورية، انطلقت مساء اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمرض داء السكري الذي تقيمه وزارة الصحة والجمعية السورية لداء السكري في فندق الشيراتون بدمشق تحت عنوان (داء السكري كمرض جهازي متعدد الاختلاطات).

نقيب أطباء دمشق الدكتور عماد سعادة بين في تصريح لـ سانا أهمية انعقاد المؤتمر في ظل التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية والاطلاع على التطورات والمستجدات الحديثة، بهدف تبادل الخبرات بين المشاركين والعاملين في المجال الطبي لتطوير أدائهم وتزويدهم بالمعلومات بما ينعكس إيجاباً على تحسين الصحة العامة والمساعدة على شفاء المرضى.

وفي تصريح مماثل، لفتت رئيسة الجمعية السورية لداء السكري الدكتورة أمل حرفوش إلى أن المؤتمر يسهم في اكتساب الخبرات والمعارف العلمية الجديدة من خلال محاضراته التي تتناول مختلف الجوانب عن مرض السكري وطرق المعالجة والوقاية منه، ولفتت إلى أن محاضرتها تمحورت حول الجديد في المؤتمرات الطبية الأوروبية وأهم المستجدات في مجال مرض السكري وطرق علاجه.

رئيس الفريق التنظيمي للمؤتمر المهندس باسل حرفوش بين أن المؤتمر يقام سنوياً، حيث يقدم الأطباء خلال 22 جلسة وعلى مدى يومين مجموعة نقاشات تتناول أحدث المستجدات والتقنيات العلمية الجديدة في مجال الوقاية والتغذية والطرق الحديثة والأدوية لعلاج مرض السكري.

الدكتور نبيل حيدر اختصاصي غدد وسكري أوضح أن محاضرته تناولت آخر المستجدات حول إدارة البدانة عند مرضى السكري، مبيناً أن السمنة من أهم العوامل المرتبطة بالإصابة بمرض السكري والتي لم تعد مقتصرة على البالغين، حيث أصبحت تؤثر على الأطفال والكبار، ومشدداً على ضرورة التحكم في الوزن ومعالجة السمنة من خلال اتباع نظام تغذية صحيح وممارسة الرياضة والالتزام فيها كقاعدة حياتية وليس إجراء مؤقت.

من جانبها شددت الدكتورة مها صباغ رئيسة شعبة الغدد في مشفى الأسد الجامعي بدمشق على ضرورة دعم النشاطات العلمية وعملية التأهيل والتعليم الطبي المستمر لضمان أفضل مستويات الرعاية الطبية المتكاملة لمرضى السكري، إضافة إلى تعزيز التواصل والتعاون بين مختلف القطاعات لتفعيل الخبرات المحلية في مجال التشخيص والعلاج.

يرافق المؤتمر معرض طبي تشارك فيه 16 شركة طبية تقدم أحدث التقنيات والأدوية في مجالات علاج مرض السكري.

بشرى برهوم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مرض السکری

إقرأ أيضاً:

موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات

بدأت موزة بنت ناصر العفيفية ريادة الأعمال من منزلها، حيث أنشأت مشروع «مبخرة الزمان» لبيع وصناعة البخور والعطور والمنتجات الحرفية ومستحضرات التجميل، فقد لاقت إقبالا كبيرا، بسبب تميزها في إنتاج منتجات لامست أذواق الكثير من الزبائن.

وبعد النجاح الذي حققته من منزلها، قررت العفيفية افتتاح أول محل لمشروعها لعرض منتجاتها ولاستقطاب المزيد من الزبائن.

وقد شاركت في العديد من المعارض التسويقية للترويج لمنتجاتها، وقالت: تعرفت على عدد كبير جدا من رائدت الأعمال صاحبات مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتبادلت التجارب والمعارف معهن، وتعتبر هذه المعارض محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات التي تساعد رواد الأعمال في مواصلة النجاح والتصدي للتحديات والمعوقات.

وتطمح العفيفية للتوسع في افتتاح سلسلة فروع لمشروعها، وتخطط لإنشاء مصنعها الخاص لإنتاج العطور والبخور بلمساتها الخاصة.

مقالات مشابهة

  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • تطورات الحالة الصحية لمستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سير بدمشق
  • “كركوز – نيهاو صين” عرض مشترك سوري صيني على مسرح القباني بدمشق
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • اكتشاف هام يمهد لعلاج جديد لمرض السكري