أصدرت شركة ميتا أداة ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، لكن بعض المستخدمين قاموا بإنشاء صور غير لائقة لاستخدامها.

في الأسبوع الماضي، أعلنت ميتا أنها ستطرح ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها، بما في ذلك ماسنجر وإنستغرام.. وتتيح الأداة للمستخدمين "إنشاء ملصقات مخصصة لمحادثاتك وقصصك من دون عناء"، حسبما كتبت ميتا في مدونتها.

وتعمل الميزة في ثوانٍ عن طريق تحويل المطالبات النصية إلى سلسلة من الملصقات الفريدة.. ومع ذلك، فإن بعض المستخدمين الذين حصلوا على إمكانية الوصول المبكر إلى الأداة استخدموها لإنشاء ملصقات لمحتوى غير لائق.. ويشمل ذلك الجنود الأطفال، والسياسيين العراة، وشخصيات رسوم متحركة في مناصب هامة.

وقام مستخدم X بالتغريد: "اكتشفت أن فيسبوك ماسنجر لديه ملصقات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي". وأرفق صوراً على تغريدته للملصقات التي تمكن من إنشائها.

وسرعان ما اجتذب منشور وسائل التواصل الاجتماعي الاهتمام على X، حيث شارك مئات المستخدمين أفكارهم حول الأداة الجديدة.. وفي حين أشاد بعض المستخدمين بالأداة، إلا أن الأغلبية انتقدتها.. وقال أحد المستخدمين تحت التغريدة: "إنه أمر مثير للسخرية حقاً".

وعلق مستخدم آخر "أنا قلق من أنه لن تكون هناك أبداً طريقة للتحكم أو احتواء أي من هذه الملصقات".

ووضعت ميتا بالفعل عوامل تصفية لالتقاط المحتوى المشكوك فيه، ومع ذلك، لا يبدو أنها تمنع جميع المطالبات غير المناسبة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ميتا الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي.. أعلنت شركة Meta خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، عن إضافة تقنية جديدة لإنشاء محتوى مخصص للمستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

إنشاء محتوى تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وبالرغم من أن إعلان تقنية إنشاء محتوى بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، مر مرور الكرام بين العديد من الإعلانات، فإن هذه التقنية تفتح الباب أمام تساؤلات عميقة حول مستقبل المحتوى الرقمي والمستخدمين، بحسب موقع «Axios» الأمريكي.

إنشاء محتوى على فيسبوك عبر الذكاء الاصطناعي استخدام الذكاء الاصطناعي

حتى الآن، يقتصر استخدام الذكاء الاصطناعي على توليد المحتوى بناءً على طلب المستخدمين، وبخطوة إضافة تقنية إنشاء محتوى تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تخطو شركة ميتا خطوة أبعد، حيث يتم تقديم منشورات يتم إنشاؤها تلقائيًا تظهر في تطبيقي «فيس بوك Facebook» و«إنستجرام Instagram».

والتي تستهدف اهتمامات مستخدمي التطبيقين بشكل استباقي دون أن يطلبوا ذلك، وهذا التغيير يشير إلى تحول جذري في كيفية تعامل المنصات مع المستخدمين، مما قد يحدث تأثيرات بعيدة المدى.

اختبار ميزة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي

وكشفت ميتا أنها بدأت بالفعل في اختبار ميزة جديدة تقوم فيها بتوليد محتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي يظهر في خلاصات المستخدمين، ليكون مبنيًا على اهتماماتهم الشخصية، وسيشمل صورًا مخصصة قد يظهر فيها المستخدم نفسه كنجم للقصة التي يمكنه مشاركتها مع أصدقائه.

إنشاء محتوى على وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي

وأوضحت ميتا أن هذه المنشورات التلقائية لن تكون مجرد محتوى ثابت، بل سيتم إتاحة خيار تخصيص هذه الصور أو المحتويات أو مشاهدة المزيد منها في الوقت الفعلي للمستخدمين، وبحسب ما أفاد به متحدث رسمي باسم Meta، سيكون لدى المستخدمين الخيار للانسحاب من هذه المنشورات التي تم إنشاؤها تلقائيًا إذا لم يرغبوا في المشاركة.

تعزيز وجود الذكاء الاصطناعي

وتواصل شركة ميتا تعزيز وجود الذكاء الاصطناعي في منصاتها، حيث أنها بدأت الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر لتحديد المحتويات التي تظهر في خلاصات المستخدمين بناءً على تحليل اهتماماتهم، بدلاً من الاكتفاء بعرض المنشورات التي يشاركها الأصدقاء فقط.

تطوير إنشاء المحتوى وإدخال الذكاء الاصطناعي

والجدير بالذكر، أن تطوير إنشاء المحتوى وإدخال الذكاء الاصطناعي بها، ليس أول اختبار تقوم به Meta في هذا الاتجاه، فقد سبق وأطلقت تجارب لدمج الذكاء الاصطناعي في محادثات المستخدمين عبر منصتها «Messenger»، بالإضافة إلى تجارب لإدراج تعليقات الذكاء الاصطناعي في المواضيع الاجتماعية، رغم أنها أوقفت تلك التجارب لاحقاً، وبالرغم من الإمكانيات الهائلة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي، إلى أن هناك تباين ردود الفعل حول المحتويات التي يتم إنشاؤها بتقينة الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

اقرأ أيضاً«مقاوم للمياه».. سعر ومواصفات Samsung Galaxy S24 Plus المميز بمزايا الذكاء الاصطناعي

سجن افتراضي.. الذكاء الاصطناعي يحبس الأطفال في عالم وهمي

الذكاء الاصطناعي الحيوي.. تفاصيل برنامج متميز تقدمه جامعة كفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • غوغل تضيف ميزات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي نوتبوك إل.إم
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • غوغل تعزز أدواتها للذكاء الاصطناعي بخصائص جديدة
  • جوجل تضيف خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعينوتبوك إل.إم
  • أداة ذكاء اصطناعي تختصر 81 عامًا من العمل البوليسي إلى 30 ساعة فقط
  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • الجيل القادم من نظارة Vision Pro يتميز بالحوسبة المكانية بالذكاء الاصطناعي
  • أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة