قال إريك فان ديربيرج، وزير الهجرة الهولندي، إنه التقى عددا من المسؤولين المصريين ورواد الأعمال، وأنه شاهد حجم الانجاز الذي تحقق في مصر أشبه بالمعجزات ولم نر مثله من قبل وهذا يدل على وجود رؤية وقدرة وقيادة حكيمة موجودة بمصر.

 

وأكد  وزير الهجرة الهولندي، أن مصر سوق جيدة للاستثمارات، وهو ما دعا هولندا إلى اتخاذ قرار تحويل مصر الى مركز للاستثمارات الهولندية لما لمصر مزايا متميزة فيما يتعلق بمعايير الاستثمار بما في ذلك العمالة المدربة ومنافذ دولية ودولة مستقرة وقائدة في محيطها الافريقي والعربي، وهناك الكثير من الشركات الهولندية التي تعمل في مصر، وحول سبل حوكمة انتقال العمالة من مصر إلى هولندا.

 

 وأضاف "إريك" أن مصر تحظى بطاقة بشرية كبيرة، وأننا نسعى للاتفاق على محددات يمكن الانطلاق من خلالها لتوفير العمالة المؤهلة والتي تدرك ثقافة المجتمع الهولندي.

 

العمالة المصرية حول العالم

 

وأشار وزير الهجرة الهولندي إلى أهمية تيسير التأشيرات الدراسية والعمل والتنسيق بشأن الهجرات الشرعية، مؤكدًا أن مصر مثال جيد للتحكم في تدفقات الهجرة والسيطرة على سواحلها الممتدة، متابعًا أنه يمكننا التعاون في تصدير العمالة المؤهلة والمدربة، وإنشاء مدارس تقنية وتأهيل الشباب وتدريبهم على مختلف المهارات، قبل القدوم إلى هولندا، مضيفا أن هناك نماذج متميزة في الصعيد وغيره، يمكن الاستثمار فيهم وتنمية مهاراتهم بشكل أكبر وتقديم التدريبات المختلفة، موضحًا أن الكثير منهم لديه مهارات متميزة للغاية.

 

وذكر وزير الهجرة الهولندي أن هناك الكثير من الفئات المتميزة من العمالة المصرية حول العالم، وهو ما يشجع على اجتذاب المزيد منهم إلى هولندا، كما يمكن التنسيق لبناء مدارس تقنية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات، مضيفًا أن مصر تمتاز بالاستقرار والاستثمارات الجيدة، وهو ما نعول عليه للتعاون، وهو ما ييسر سبل التعاون وتحقيق المخرجات المطلوبة.
 

 

مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال توفير بدائل للهجرة الآمنة

 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إريك فان ديربيرج وزير الهجرة الهولندي، والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، و«هان بيتر موليما»، سفير المملكة الهولندية في مصر، والاستاذة سارة مأمون معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والمؤتمرات، لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال توفير بدائل للهجرة الآمنة.

 

وفي ختام اللقاء، أهدت السفيرة سها جندي درع وزارة الهجرة إلى إريك فان ديربيرج وزير الهجرة الهولندي، تقديرا للجهود المبذولة لتعظيم التعاون، كما أعربت عن شكرها لإهدائها لوحة فنية رسمها أحد الفنانين الهولنديين، تعبر عن اهمية التعاون بين الدول واستدامة هذه العلاقات.

 

استكمال المباحثات الثنائية المستمرة بين الجانب المصري والهولندي

 

جاء اللقاء في إطار استكمال المباحثات الثنائية المستمرة بين الجانب المصري والهولندي، في أعقاب اجتماع الوزيرة سها جندي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية في نوفمبر الماضي أثناء زيارتها للقاهرة، والتي تلاها زيارة وفد حكومي هولندي رفيع المستوى إلى المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج؛ تمهيدًا لإطلاق تعاون مماثل مع الجانب الهولندي، ضمن مساعي وزيرة الهجرة المصرية للمساعدة في إتاحة الفرص وتأهيل الشباب المصري لأسواق العمل الأوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الهجرة الهولندي العمالة المؤهلة مكافحة الهجرة غير الشرعية وزیر الهجرة الهولندی أن مصر وهو ما

إقرأ أيضاً:

برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون

رام الله - صفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان رحمة المحروقية سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين للارتقاء بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي؛ بما في ذلك التعاون بمجال التبادل الطلابي والأكاديمي.

جاء ذلك بحضور سفير فلسطين لدى عُمان تيسير جرادات، ومدير عام ديوان الوزير سمير طنة، وعدد من طاقم الوزارة العُمانية.

واتفق الجانبان على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة من سلطنة عُمان للطلبة الفلسطينيين، وكذلك استقبال الباحثين الفلسطينيين في الجامعات العُمانية، واستقبال طلبة غزة كطلبة زائرين واستكمال دراستهم في المَساقات العلميَّة؛ خاصة في كليّات الهندسة والعلوم الطبية.

وفي هذا السياق، شكر برهم الوزيرة العُمانية على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة لفلسطين والدعم اللامحدود لطلبة الجامعات الفلسطينية؛ خاصةً طلبة قطاع غزة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جهتها، أكدت الوزيرة العُمانية الحرص على تعزيز العلاقات التعاونية في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي مع فلسطين، بما يؤسِّس لشراكة وتعاون مُستدام للارتقاء بالتعليم العالي في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • رئيس الوزراء يعزز الشراكة مع ألمانيا.. دعم البنية التحتية واستراتيجية لتوطين الصناعات
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي