أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في تنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

 جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها لتفقد منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بطنطا وقطور والمحلة وسمنود والسنطة وزفتى.

 حضر الجولة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ معرض معا ضد الغلاء بطنطا حيث اطمأن المحافظ على أسعار السلع المقدمة بالمعرض ك (السكر، الزيت، السمن، الأرز المكرونة، الدقيق، الخضروات والفواكه ومختلف المنتجات) والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة وذلك بناءا على توجيهات القيادة السياسية للدولة لتوفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين موجها بضرورة توفير اللحوم بأسعار مخفضة داخل المعرض.

 

ثم توجه محافظ الغربية إلى قطور لتفقد معرض معا ضد الغلاء والذي تمت إقامته لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.

وتابع المحافظ جولته بتفقد معرض معا ضد الغلاء بحي أول المحلة والذي أطمئن فيه على أسعار السلع المقدمة «السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، الدقيق اللحوم الطازجة والمجمدة- مصنعات اللحوم والدواجن المجمدة ومصنوعاتها، الأسماك المجمدة بأنواعها- المواد الغذائية بأنواعها ومنتجات الألبان والخضراوات ومختلف المنتجات» والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الأسواق، وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وتفقد رحمي معرض معا ضد الغلاء بسمنود لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وتقديم عروض مميزة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم وذلك في إطار جهود الدولة وحرص المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية وكافة السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.

ترقية 22 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 19 مدرسا بجامعة طنطا

وتوجه محافظ الغربية إلى السنطة التي تفقد بها معرض معا ضد الغلاء موجها بالمتابعة المستمرة والتأكد من جودة المنتجات ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

واختتم محافظ الغربية جولته الموسعة بتفقد معرض معا ضد الغلاء بمركز زفتى حيث أطمئن المحافظ على أسعار السلع المقدمة بالمعرض ك (السكر، الزيت، السمن، الأرز المكرونة، الدقيق، الخضروات والفواكه، واللحوم الطازجة والمجمدة- مصنعات اللحوم والدواجن المجمدة ومصنوعاتها، الأسماك المجمدة بأنواعها- المواد الغذائية بأنواعها ومنتجات الألبان والخضراوات ومختلف المنتجات)
وثمن محافظ الغربية جهود ومساعي الدولة وتوجيهات الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مخفضة وذلك لضمان توفير حياة كريمة لائقة لكافة المواطنين.

 

كما حرص المحافظ على الاستماع لآراء المواطنين في المنافذ والاسعار المطروحة مؤكدا ان المحافظة تحرص علي التوسع في اقامه المنافذ وتوفير كافه احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات.

وشدد محافظ الغربية، بضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع المدن، بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق والمحال التجارية والمولات، ومتابعة ما يتم رصده من شكاوى المواطنين في حالة وجود شكوى في هذا الشأن، مشددا على تكثيف لجان من التموين والجهات المعنية لمنع أية محاولات لإخفاء السلع، او عدم وضع التسعيرة، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أو احتكار السلع.

IMG-20231005-WA0073 IMG-20231005-WA0072 IMG-20231005-WA0071 IMG-20231005-WA0070 IMG-20231005-WA0069 IMG-20231005-WA0067 IMG-20231005-WA0068 IMG-20231005-WA0066

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحاسبات والمعلومات الدكتور طارق رحمي السلع الغذائية السلع والمنتجات اللحوم والدواجن احتیاجات المواطنین السلع الغذائیة محافظ الغربیة بأسعار مناسبة بأسعار مخفضة أسعار السلع IMG 20231005

إقرأ أيضاً:

قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان

أعلن عالم سوري عن توصله لطريقة جديدة لعلاج السرطان، من خلال تحفيز المناعة، مما يقلل من الحاجة للجوء إلى الجرعات الكيماوية أو التدخل الجراحي. العلاج الجديد أطلق عليه "الكيفيران القلوي" أو "قنبلة السكر"، وقد توصل إليه المختص بعلوم المخابر إبراهيم الشعار مع فريق عمله، بهدف تحقيق نتائج طيبة في التعامل مع سرطانات الرئة والثدي والساركوما (نوع نادر من الأورام يصيب الأنسجة الضامة مثل العضلات أو الدهون أو الأعصاب أو الأوعية الدموية).

ويوضح الشعار أن "الأورام السرطانية لديها القدرة على وقف عمل الجهاز المناعي، مما يؤدي لفشل العلاج الكيماوي، كما أنها تعمل على تعطيل آليات موت الخلايا المبرمج (بهدف تجددها)، والعلاج الجديد يكشف هذه الخلايا أمام الجهاز المناعي ليستطيع التعامل معها من خلال ما يعرف باسم (الاستقلاب الموجه)، وهو أسلوب من أساليب العلاج الذكي".

وأضاف، أن ابتكار "قنبلة السكر" يعمل على إعادة الجهاز المناعي للعمل ورؤية الأورام السرطانية وتدميرها من دون المساس بالخلايا السليمة، مع استخدام الطاقة لقتل الخلايا السرطانية من الداخل، كما أن "الخلايا السرطانية تنشئ قنوات لضمان وصول الدم لها، وهو ما يعمل العلاج على منع حدوثه، مما يؤدي لموت الخلايا".

ويوضح الشعار أن دراساته أجريت على حالات سرطان الثدي والرئة والساركوما، وهي حالات صعبة للغاية وغالبا ما يفشل معها العلاج الكيماوي.

وذكر أن فريق البحث في الوقت الحالي بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، التي أجريت على 700 حالة بعضها ميؤوس منها، وأثبت العلاج فاعليته في 70 بالمئة منها، وسننشر نتائج هذه التجارب قريبا.

وفيما يتعلق بتحول الابتكار إلى علاج متداول تجاريا، أشار إلى أن "العلاج يمر بخمس مراحل من الدراسات السريرية التي انتهى فريق البحث من المرحلة الثالثة منها، وسنعمل على نشر النتائج في مجلات علمية محكِّمة، قبل تبني شركات عالمية لهذا الاختراع في مراحله الأخيرة وتطبيقه على عينات أوسع، ومراقبة النتائج والدراسات الإحصائية واستخراج الترخيصات اللازمة لإنتاج الدواء".

وأشار إلى أنه "يمكن تناول علاجه المبتكر بعد الانتهاء من العلاج الكيماوي أو الجراحي لتقليل فرص عودة المرض، ويمكن أن يعطى من البداية لمن يرفضون العلاجات الكيماوية، وهي الطريقة الأفضل حيث يمكن من خلالها تجنب عمليات الاستئصال لدى مرضى سرطان الثدي".

أما الأعراض الجانبية للعلاج، فيشير الشعار إلى أنها "بسيطة ومحدودة العواقب"، لافتا إلى أن العلاج يكشف طرق تهرب الخلايا السرطانية من العلاج المناعي.

مقالات مشابهة

  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان