موقع 24:
2024-09-19@23:36:25 GMT

مقتل 18 وفقدان 150 آخرين بسبب فيضانات في الهند

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مقتل 18 وفقدان 150 آخرين بسبب فيضانات في الهند

أسفر تجاوز مياه بحيرة جليدية ضفافها في الهند، عن مقتل 18 شخصاً على الأقل وتسبب في إلحاق أضرار ببعض محطات الطاقة المائية.

Rescue workers are searching for more than 100 people after flash floods triggered by a sudden heavy rainfall swamped several towns in northeastern India, killing at least 14 people https://t.

co/vWpN1ObuWE

— The Associated Press (@AP) October 5, 2023

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بأن أكثر من 150 شخصاً فقدوا في ولاية سيكيم بشمال شرق الهند، وأشارت إلى احتمالات هطول المزيد من الأمطار الغزيرة، الخميس، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وذكرت وسائل الإعلام الهندية، نقلاً عن معلومات من السلطات، الخميس، أن 14 جسراً تضرروا بشدة أو انهاروا.. كما غمرت المياه عدة قرى.

كما تضرر طريق سريع، واضطربت شبكة الهاتف المحمول في عدة مناطق بولاية سيكيم شمال شرق البلاد.

At least 14 people have been killed and 102 are still missing in the north-east Indian state of Sikkim after a glacial lake burst its banks, triggering flash floods down a mountain valley. #India #flooding #TeestaRiver https://t.co/YI1EmBnlCh pic.twitter.com/PmF2Q17WTD

— ILKHA (@IlkhaAgency) October 5, 2023

وحوصر نحو 3000 سائق من مناطق أخرى في هذه المنطقة بسبب الفيضانات، وقد هطلت أمطار غزيرة على ولاية سيكيم، ما أدى لزيادة مستوى نهر تيستا.

وطلبت السلطات من سكان سيكيم ألا يقتربوا من النهر.. وستظل المدارس في مناطق بالولاية مغلقة حتى نهاية الأسبوع، بحسب وسائل إعلام محلية.

Heavy rains have caused a Himalayan glacial lake in northeast India to burst its banks. Officials say the resulting floods killed several people and over 100 were missing, with rescuers hampered by washed out bridges and fast flowing rivers https://t.co/vxo9Z6izsl pic.twitter.com/OO7MEnacbj

— Reuters (@Reuters) October 5, 2023

وتضررت محطة الطاقة تيستا 3 البالغة قدرتها 1200 ميغاواط التابعة لمحطة سيكيم أورغا للطاقة، بحسب صحيفة هندوستان تايمز.

وأعلنت شركة الطاقة الكهرومائية الوطنية في الهند (أن.أتش.بي.سي) إغلاق كل وحدات محطتها البالغ قدرتها 510 ميغاواط، وقالت إنها سوف تستطيع تقييم مدى الأضرار بعد انحسار مستويات المياه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الهند

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال

أكدت وكالة الحماية المدنية البرتغالية، أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 59 آخرين بينهم 10 حالات خطيرة، نتيجة حرائق الغابات التي تشهدها مناطق عديدة من البلاد منذ يوم الأحد الماضي.

وذكرت وكالة أنباء لوسا البرتغالية، أنه تمت السيطرة على العديد من حرائق الغابات صباح اليوم، مشيرة إلى أن الحرائق، ووفقاً لنظام المراقبة الأوروبي (كوبرنيكوس)، أضرت بحوالي 106 آلاف هكتار.

وكانت مناطق أفيرو وبورتو وفيزيو في شمال ووسط البلاد هي الأكثر تضرراً.

أخبار ذات صلة البرتغال تكثف الجهود لمكافحة حرائق الغابات ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال

وتم إجلاء مئات الأشخاص إلى أماكن آمنة في الأيام القليلة الماضية، وتمكن معظمهم، باستثناء نحو 60، من العودة إلى منازلهم.

كما تعطلت خدمات الطيران والقطارات وحافلات المسافات الطويلة بصورة كبيرة، فيما غطى السماء دخان أسود كثيف في عدة مناطق، وحاصرت ألسنة اللهب عشرات المباني والعديد من المركبات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب مقتل وإصابة 64 شخصًا
  • مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال
  • "رويترز": غضب روسي بعد دخول ذخيرة من الهند إلى أوكرانيا
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • 630 ألف دولار غرامة على انتهاكات إطلاق سبيس إكس
  • إيقاف الخدمات الأساسية بسبب فيضانات غرب بولندا.. فيديو
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو