موقع 24:
2024-09-19@05:46:26 GMT

تقرير: هجمات المستوطنين في الضفة تضاعفت هذا العام

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تقرير: هجمات المستوطنين في الضفة تضاعفت هذا العام

في مؤشر على مستوى غير مسبوق من العنف ضد الفلسطينيين بدعم من الحكومة اليمينية المتطرفة.. أظهر توثيق حقوقي، الخميس، تضاعف هجمات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع عام 2022.

وحذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان عرضه أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، من الارتفاع الحاد في عنف المستوطنين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية، والذي قال إنه يجري تحت غطاء سياسي من الحكومة الإسرائيلية.

 

وبحسب المرصد الحقوقي فإن "هجمات المستوطنين في النصف الأول من العام الحالي فقط بلغ عددها 1148، بما يتساوى تقريباً مع الهجمات التي حدثت طوال العام الماضي وعددها 1197".

واعتبر أن ذلك "يؤشر على مستوى غير مسبوق من العنف، مع غياب شبه تام لتدابير المساءلة والعقاب"، مشيراً إلى أن "الهجمات العنيفة للمستوطنين تسببت خلال الأشهر الأخيرة بتهجير 7 تجمعات سكنية فلسطينية بشكل كامل". ورأى المرصد الحقوقي أن "الخطاب التحريضي لوزراء اليمين المتطرف في الحكومة الإسرائيلية شكل سبباً رئيساً وراء الارتفاع الكبير في عنف المستوطنين، إذ تقدم الحكومة الدعم للمستوطنين بمختلف أشكاله، لا سيما حمايتهم من الملاحقة الأمنية أو القضائية".

وخلص المرصد إلى أن "مرافقة الجيش الإسرائيلي للمستوطنين بغرض حمايتهم أثناء تنفيذهم الهجمات على القرى والبلدات الفلسطينية، يعكس بوضوح نظام الفصل العنصري الطبقي الذي تمارسه إسرائيل في الأراضي الفلسطينية". ودعا المرصد الحقوقي المجتمع الدولي لتوفير وجود له على الأرض، لحماية السكان الفلسطينيين المعرضين لخطر التهجير القسري، واتخاذ إجراءات لإنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي باعتباره السبب الجذري للتوتر وعدم الاستقرار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين إسرائيل المستوطنون

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرهي بوبكو، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت نحو 20 طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول كييف في وقت مبكر صباح اليوم الإثنين.

وقال بوبكو، إن "الهجوم الجوي الروسي هو الثامن على كييف، خلال النصف الأول فقط من سبتمبر (أيلول) الجاري! ومثل الهجمات السابقة، استخدم العدو مجدداً طائرات مسيرة هجومية، من المحتمل أن تكون من طراز شاهد. ولكن هذا الهجوم كان هائلاً، بخلاف الهجمات الأخيرة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

⚡️Air defense repels mass drone attack against Kyiv.

Air defense forces intercepted "almost two dozen" Russian drones over the city's airspace. There were no casualties or damage in Kyiv as a result of the attack, according to preliminary reports.https://t.co/mGtrUGrHSZ

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 16, 2024

وأضاف بوبكو، أن التحذير من الهجمات الجوية بدأ في العاصمة نحو الساعة الثانية صباحاً واستمر أكثر من ثلاث ساعات.
وقال بوبكو، إن "الطائرات المسيرة الروسية كانت تتجه في مجموعات من اتجاهات مختلفة نحو كييف. واعترضت دفاعاتنا الجوية نحو 20 طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول العاصمة!".
وأضاف بوبكو أنه لم تقع إصابات أو أضرار في العاصمة، بحسب التقارير الأولية. 

مقالات مشابهة

  • عقوبات كندية على مؤسستين وعدد من المستوطنين.. شاركوا بأعمال عنف في الضفة
  • تقرير تحليلي: لهذه الأسباب ستمتد التأثيرات السلبية لأزمة المركزي إلى تونس
  • تقرير: العنف السياسي في أمريكا يعود إلى الواجهة مجدداً
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • مرداوي: تصاعد هجمات المستوطنين بالضفة تتطلب مزيدًا من العمل المقاوم
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف