اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الخميس، الميليشيات الحوثية الانقلابية، برفض تجديد الهدنة في البلاد، مشدداً على دعمه للمبادرات الرامية إلى إحلال السلام كافة.

وشدد العليمي في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأنه بحث مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاغن، بالعاصمة السعودية الرياض، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي تقودها السعودية، وسلطنة عمان لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة يستقبل السفير الأمريكي للبحث في العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني.

وتطرق اللقاء إلى "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأكد العليمي في اللقاء "انفتاح مجلس القيادة الرئاسي مع كافة المبادرات من أجل تحقيق السلام الشامل، والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً".

وتحدث العليمي عن "تعنت الميليشيات الحوثية إزاء مساعي السلام، بما في ذلك استمرار رفض تجديد الهدنة، وعروضها العسكرية بالأسلحة الإيرانية، وتهديداتها باستهداف خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن"، وفق البيان.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، وإصلاحاتهما الاقتصادية والمؤسسية في مختلف المجالات، وأشاد وفق البيان "بالتعاطي الرئاسي والحكومي الإيجابي مع الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وإحياء مسار السلام في اليمن".

يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع مرور عام على انتهاء هدنة رعتها الأمم المتحدة في اليمن، وانتهت مطلع أكتوبر (تشرين الأول) 2022، بعد أن استمرت 6 أشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن

إقرأ أيضاً:

المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم السبت، أوراق اعتماد سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى ليبيا، “عين الله سوري”.

وجرت مراسم تسلم أوراق الاعتماد في مقر المجلس الرئاسي في طرابلس، حيث رحب المنفي بالسفير الإيراني، وتمنى له النجاح في مهامه وتفعيل العلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • قحطان مفتاح السلام…حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عن أكثر مواطن طالت مدة اخفائه في معتقلات الحوثي
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا