تواصل جامعة سوهاج تنفيذ قوافلها الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة الأكثر احتياجًا، حيث انطلقت القافلة إلى قرية نجع هلال بمدينة المراغة، وتم خلالها فحص وعلاج 602 مواطن.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن القافلة تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنمية الريف المصري، وأيضًا استمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة مستوى المحافظة، مؤكدًا حرص الجامعة على إطلاق القوافل الطبية للقرى والمراكز الأكثر احتياجًا على مدار العام، وذلك بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتوعية المواطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى.

القافلة تجري الكشف لـ602 حالة وتصرف العلاج بالمجان

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي نجع هلال، وتم إجراء الكشف الطبي على 602 حالة من أبناء القرية، بواسطة نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتحويل 31 من الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي.

تخصصات القافلة الطبية 

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية المختلفة منها الجلدية، الرمد، الأنف والأذن، والتخاطب، والأمراض الصدرية، النساء والتوليد، الجراحة العامة، العظام، المسالك، الجهاز الهضمي والباطنة والأطفال.

ندوات توعية بالقافلة الطبية 

وقال الدكتور أحمد النحاس، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ووكيل كلية الطب البشري لشؤون البيئة وخدمة المجتمع أن القافلة اشتملت على ندوات صحية لتوعية أهالي القرية عن القضية السكانية وأهمية تنظيم الأسرة والمخاطر الصحية والمجتمعية للزواج المبكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج محافظة سوهاج سوهاج قافلة طبية القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء عن توقيع الكشف الطبي على عدد 182 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية الريد، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية".

وأكد الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور أحمد بدر باستمرار تفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقرى والتجمعات بوسط سيناء.

وَأوضح أن القافلة ضمت التخصصات الطبية التالية:

- الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال - النساء والولادة - أنف وأذن

وأشار الدكتور أحمد حسانين. منسق عام القوافل عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية