المكلا(عدن الغد)خاص:

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ورشة عمل بعنوان (من أجل تطوير تعليم اللغة الإنجليزية في مدارس حضرموت الساحل) بمشاركة 32 موجهاً في مادة اللغة الإنجليزية من مديريات ساحل حضرموت .

وافتتح المدير باعبّاد كلمته في الورشة بالتأكيد على أن هذا اليوم الخامس من أكتوبر هو يوم خالد في حياة ومسيرة المعلم كيف لا والعالم بأسره يحتفل بهذه المناسبة عرفاناً بما قدمه ويقدمه من رسالة سامية تفرز للمجتمع طاقات فكرية وإبداعية تسعى للنهوض به إلى آفاق رحبة من التطور والنهوض المعتمل في مختلف دول العالم .

مضيفاً بأن هذه المناسبة تأتي لنستذكر عظم ومكانة المعلم ودوره الكبير في تنشئة الأجيال وتربيتها على الأخلاق الفاضلة التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف .

مشيراً في كلمته إلى أن قيادة المكتب ومعها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ بن ماضي تسعى جاهدة إلى توفير بيئة ملائمة للمعلم لأداء مهنته المقدسة دون أي منغصات من خلال استمرار صرف علاواته واستهدافه بعدد من البرامج التدريبية لتحسين مستواه المهاري والمادي .

وأكد المدير باعبّاد على أهمية مثل هذه الورشة النوعية التي تختص باللغة الإنجليزية والتي تعد لغة عالمية ترتبط بشتى نواحي ومجالات الحياة . متمنياً في ختام كلمته للمستهدفين في الورشة التوفيق وعكس مخرجاتها في صورة برامج عمل ذات فائدة .
حضر الورشة الأستاذ/ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأستاذ/ أحمد محمد الشعيبي رئيس الشعبة الإدارية والمالية بمكتب المحافظة .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يوقع قانونا يجعل الإنجليزية لغة للتواصل الدولي في أوكرانيا

وقع زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء قانونا بشأن اللغة الإنجليزية كإحدى لغات التواصل الدولي بأوكرانيا.

إقرأ المزيد كييف تعلن حظرا كاملا للغة الروسية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

وكتبت صحيفة "سترانا" على "تلغرام": "وقع زيلينسكي قانونا بشأن اللغة الإنغليزية كإحدى لغات التواصل الدولي في أوكرانيا. وستحدد الوثيقة أيضا فئات المناصب التي يجب أن يعرف المرشحون لها اللغة الإنجليزية.

وأفاد عضو البرلمان الأوكراني ألكسي غونتشارينكو في بداية الشهر الجاري بأن برلمان البلاد وافق في القراءة الثانية والنهائية قانونا بشأن اللغة الإنغليزية كإحدى لغات التواصل الدولي في البلاد.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال أن نحو نصف سكان البلاد لا يتكلمون اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لإطلاق البرنامج الشامل لتعليم اللغة الإنجليزية لتوسيع استهلاكها في مجالات معينة من الحياة الاجتماعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • زيلينسكي يوقع قانونا يجعل الإنجليزية لغة للتواصل الدولي في أوكرانيا
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية