قال رئيس ديوان الأعمال الأساسية للاستشارات الاقتصادية، عمر باحليوه، إن المملكة ضاعفت الإنفاق على المشاريع الصناعية والمشاريع التنموية الكبرى، والتقدم في مجال الرقمنة.

وأضاف باحليوه أن ما جاء في تقرير شركة الاستشارات "McKinsey & Co"، يتماشى مع الرؤية الجديدة للمملكة في النهج التنموي، وتضاعف الإنفاق على المشاريع الكبرى بأكثر من 3 مرات في السعودية.

وأشار إلى أن المملكة تُصنف ضمن الدول الأولى في العالم التي تعتمد المعاملات الرقمية، وهذا يعتبر من المحفزات التي تؤدي إلى نتائج إيجابية في ظل الإنفاق الكبير على المشاريع العمرانية.

وتوقعت "McKinsey" أن تضاعف المملكة إنفاقها على المشاريع الصناعية والمشاريع الكبرى بأكثر من 3 مرات لتتجاوز 175 مليار دولار سنويا بدءا من العام المقبل.

وأضافت "McKinsey" أن المشاريع القائمة تضم "نيوم" ومنتجعات البحر الأحمر البالغة قيمتها الإجمالية 1.3 تريليون دولار، ومن المتوقع أن يرتفع إنفاق المملكة على المشاريع 180 مليار دولار سنويا في 2026 و2027.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الإنفاق الحكومي على المشاریع

إقرأ أيضاً:

معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”

ناقش معرض “الرياض تقرأ” اليوم، الدور التنموي والتعليمي التي تستثمره المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في بناء جيل قادر على ارتقاء مصالح بلدانهم نحو التنمية الشاملة.


جاء ذلك خلال ندوة حوارية تحت عنوان “دور جائزة الأمير محمد بن سلمان.. للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في تنمية العلاقات الثقافية بين المملكة والصين” ضمن الأعمال المصاحبة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة هذا العام تحت شعار “الرياض تقرأ” وذلك بمشاركة أمين عام الجائزة الدكتور عبدالمحسن العقيلي، والدكتور فو جيمين.
وأوضح المشاركون أن الجائزة قائمة على الانفتاح والثقافة والتنوع، مما انعكس على الطلاب المشاركين بها، لافتين النظر إلى أن ذلك يأتي إيمانًا من المملكة بأهمية الثقافة في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي مع جهورية الصين الشعبية.
وتناول المشاركون بالندوة، التشابه الثقافي ما بين المملكة والصين، لافتين الانتباه إلى أن كلًا من البلدين لديه تراث عريق وتاريخ يمتد لآلاف السنين، كما تجتمع ثقافاتهما في الفنون والحرف اليدوية، فضلًا عن العلاقات التجارية القديمة عبر طريق الحرير؛ الذي أسهم في تبادل السلع والثقافات الأصيلة.
وأكد المشاركون أن الطلاب والمشاركين بالجائزة، على الرغم من رغبتهم القوية في الفوز بالجائزة، إلا أن هدفهم ليس الفوز فحسب بل أن يظهروا للشعوب العربية والصينية خدماتهم لأعمال المستقبل، وإذ تشجعهم الجائزة للقيام بذلك وتحقيق أهدافهم وتطلعات أوطانهم؛ وقد شهدت فروع الجائزة إقبالًا كبيرًا من الشباب والشابات من المملكة وجمهورية الصين رغبةً في التسجيل بالجائزة.

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • لأول مرّة.. مصر تحدد سقف الدين الحكومي
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • النعيمي يؤكد على ضرورة الأسس العملية لتعزيز المسار التنموي للدولة
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا