قالت وزيرة دفاع هولندا، كايسا أولونجرين، إن تسليح أوكرانيا هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة لمنع روسيا من تهديد حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقالت أولونجرين، عما إذا كان بإمكان أمريكا وحلفائها الاستمرار في دعم أوكرانيا “لطالما استغرق الأمر ذلك”، في ضوء الاقتتال السياسي الداخلي في واشنطن : “لا يمكننا التظاهر بأننا سننتظر ونرى كيف ستسير الانتخابات الأمريكية.

لأن لديهم نفس الاهتمام… وبطبيعة الحال، فإن دعم أوكرانيا وسيلة رخيصة للغاية للتأكد من أن روسيا مع هذا النظام لا تشكل تهديدا لحلف شمال الأطلسي. ومن المهم مواصلة هذا الدعم”.

وأشارت أولونجرين إلى أنه “من مصلحتنا إلى حد كبير أن ندعم أوكرانيا، لأنهم يخوضون هذه الحرب، ونحن لا نخوضها”، معترفة بأن “الناتو لديه جزء من اللعبة”.

وأوضحت أنها زارت الولايات المتحدة مؤخراً وأن التطورات السياسية هناك مدعاة للقلق، لكن الأوروبيين الغربيين بحاجة إلى التحدث مع زملائهم الأمريكيين وإقناعهم بمواصلة المسار.

بوتين: أرمينيا لم تستمع إلى مقترحات روسيا بشأن ناجورني كاراباخ مدفيديف: روسيا لا ترفض التفاوض بشأن الأزمة الأوكرانية

وقالت وزيرة دفاع هولندا: “أعتقد أننا قادرون على فعل الكثير، وقد أثبتنا ذلك في العام ونصف العام الماضيين، والشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به هو الاستمرار في ذلك”، مضيفًا أن حجم المساعدات العسكرية المقدمة إلى العراق لقد فاجأت كييف أوكرانيا، وروسيا، بل وحتى حلف شمال الأطلسي نفسه.

قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بإرسال كمية كبيرة من الأموال والأسلحة والذخيرة والإمدادات إلى أوكرانيا منذ تصاعد الصراع مع روسيا في فبراير 2022.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الناتو حلف شمال الأطلسي

إقرأ أيضاً:

الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا

براغ-سانا

أكدت رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي المورافي عضو البرلمان الأوروبي كاترجينا كونيتشنا أن الإستراتيجية الكبرى للولايات المتحدة منذ انتهاء الحرب الباردة السعي لإضعاف روسيا، لذلك فهي لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا وتسعى لاستمرار الحرب.

وحذرت كونيتشا في حديث لموقع أوراق برلمانية من عواقب استمرار الغرب بزج المزيد من الأسلحة والذخيرة والأموال للحرب في أوكرانيا، مؤكداً أن هذا الأمر يقرب أوروبا من اشتعال حرب كبيرة.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق بيتر درولاك في مقابلة مماثلة أن الحرب في أوكرانيا بدأت حقيقة كمشروع إنكليزي أمريكي انجرت إليه اوروبا، منبهاً بأن الدعم الأوروبي للسياسة الأمريكية حيال أوكرانيا واستمرار الحرب مدمر لأوروبا.

وشدد درولاك على أن ما يجري هو تبعية واضحة من قبل الاوروبيين للولايات المتحدة، لافتاً الى أن الاوروبيين يدفعون نفقات هائلة لهذه الحرب على خلاف الأمريكيين الذين يناسبهم إشغال روسيا وإضعافها من خلال هذه الحرب.

وأشار وزير الخارجية التشيكي السابق إلى أن هذه الحرب يجب أن تتوقف لأنها تتم على حساب الأوروبيين والأوكرانيين.

مقالات مشابهة

  • دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا