الخميس, 5 أكتوبر 2023 5:56 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
كشف مدير الشركة العامة للموانئ العراقية فرحان الفرطوسي، اليوم الخميس، عن البدأ بالطبقة قبل الاخيرة في الطريق الرابط بين ميناء الفاو ومدينة ام قصر.

وقال الفرطوسي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/ان” نسب الاعمال في مجمل مشاريع ميناء الفاو الكبيرة متقدمة وبصورة واضحة للعيان”، مبيناً ان” نسبة العمل في الارصفة الخمسة وصلت الى 75‎%‎ والطريق الرابط بين ميناء الفاو وام قصر تجاوز 60‎%‎ وكذلك هو الحال بباقي مشاريع المشروع”.

وأضاف ان” ميناء الفاو الكبير شهد اليوم زيارة وفد من المحللين السياسيين والاكادمينن المختصين في المجال الاقتصادي وعدد من الاعلاميين من العاصمة بغداد من اجل تفنيد ما اشيع ونقل عن بعض الاشخاص الذين قالو بأن نسبة العمل في ميناء الفاو الكبير 0‎%‎”.

وأكد ان” الاعمال في ميناء الفاو الكبير تسير وفق ما مخطط له ومتابع من قبل رئيس الوزراء كونه ضمن منهاج الحكومة العراقية”.

من جانبه قال مدير عام السكك الحديدية في وزارة النقل يونس الكعبي في تصريح لـ/لمركز الخبري الوطني/ ان” خط السكك الحديدية يعتبر من المشاريع المكملة لمشروع ميناء الفاو الكبير كونه سيحقق الربط السككي مع طريق التنمية و وزارة النقل جادة بانجاز هذه المشاريع ضمن التوقيتات الزمنية المحددة التي وضعت المنهاج الحكومي”.

الى ذلك قال عدد من المحللين والمختصين في المجال الاقتصادي للمركز الخبري الوطني انهم سبق وان حققوا زيارة سابقة الى ميناء الفاو قبل عدة اشهر وفي زيارة وخلال زيارة اليوم لاحظوا وجود فرق كبير في سير الاعمال وتقدمها في مجمل الاعمال.

مطالبين باستمرار دعم الحكومة العراقية لمشروع ميناء الفاو الكبير والمشاريع الملحقة به لما لها من اثر اقتصادي مهم سينعكس ايجاباً على الاقتصاد العراقي.
65171f8f-c8b2-4270-abdf-d6ef855e4b84

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: میناء الفاو الکبیر الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

الدكتوراه للباحث باسم السايس من جامعة صنعاء

نال الباحث باسم محمود إبراهيم السايس، اليوم، على درجة الدكتوراه من مركز إدارة الاعمال للدراسات العليا – جامعة صنعاء، على اطروحته الموسومة بـ” أثر القيادة التحويلية في سلوك المواطنة التنظيمية من خلال التمكين الإداري”.. دراسة ميدانية في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.

تكونت لجنة المناقشة والحكم العلنية لاطروحة دكتوراه الفلسفة في إدارة الاعمال، كلا من الأستاذ الدكتور جمال درهم زيد المشرف على الرسالة من جامعة العلوم والتكنولوجيا – عضواً، والأستاذ الدكتور أحمد محمد الشامي مناقشاً داخلياً من جامعة صنعاء – رئيسًا، والدكتور عبدالله علي القرشي – ممتحناً خارجياً من جامعة ذمار – عضواً.

حضر مناقشة الدراسة التي تمت اجازتها، نائب وزير الارشاد فؤاد ناجي، ومدير مركز إدارة الأعمال البروفيسور سنان غالب المرهضي، وعدد من المختصين والأكاديميين بجامعة صنعاء.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاتصالات: عقود الكيبلات ستحسن خدمة الإنترنت في العراق
  • كامل الوزير: سأعمل 7 ساعات يوميًا في وزارة النقل ومثلها في "الصناعة"
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • الدكتوراه للباحث باسم السايس من جامعة صنعاء
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • تعرف بالارقام خسائر الخطوط الجوية اليمنية نتيجة احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها
  • ورشة عمل لتطبيق النافذة الإلكترونية الواحدة في الموانئ العراقية