أكدت الناشطة الأمريكية المناهضة للحرب "ميديا بنجامين"، وهي من مؤسسي حركة "Codepink" التي تنشط في هذا الاتجاه، إن الكثيرين من الأمريكيين يرفضون دعم أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

وذكرت الناشطة بنجامين لوكالة ريا نوفوستي أن أعدادا متزايدة من أعضاء الطوائف الدينية والمدافعين عن البيئة ينضمون إلى الحركة التي تدعو لوقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وقالت: "انضم الينا رؤساء بلديات مدن كبرى في الولايات المتحدة، وهم يقولون إنهم لا يستطيعون إطعام الناس أو إيواءهم، لأن الأموال كلها تذهب لتمويل معارك أشخاص آخرين، لذلك أعتقد أن أصواتنا بدأت تُسمع".

وأشارت إلى أن الحركة وبالرغم من النجاحات إلا أنها تواجه صعوبات كبيرة بسبب نفوذ المجمع الصناعي العسكري القوي في البلاد، المستفيد من استمرار الصراع.

وخلصت إلى أن "ممثلي المجمع الصناعي العسكري الأمريكي لديهم جماعات ضغط.. لذا تبدو المعركة صعبة".

زيلينسكي: نبذل قصارى جهدنا لتزويد أوكرانيا بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي

أكد الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، أن كييف تبذل كُل ما بوسعها للحصول على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي قبل فصل الشتاء، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، مساء الأربعاء.

وقال زيلينسكي، إن كييف تفعل "كل شيء" للتأكد من حصول أوكرانيا التي مزقتها الحرب على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي في الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف زيلينسكي: "نبذل قصارى جهدنا لتزويد أوكرانيا بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي قبل الشتاء"، والآن نحن ننتظر قرارات معينة من شركائنا بالمناسبة.

زيلينسكي يُناشد الدول الأوروبية بـ"تكثيف" توفير أنظمة الدفاع الجوي لأوكرانيا

ناشد الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، الدول الأوروبية بـ"تكثيف" توفير أنظمة الدفاع الجوي لكييف للحماية من الهجمات الروسية هذا الشتاء، حسبما أفادت صحيفة "أوكرينفورم" الأوكرانية، مساء الإثنين.

جاء ذلك في تصريحاته خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في كييف.

وأوضح زيلينسكي أنه "من المهم جًدا أيضًا زيادة تعزيز الدرع الجوي الأوكراني إلى أقصى حد في الفترة التي تسبق فصل الشتاء"، مُشيرًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي التي تلقتها كييف، مثل باتريوت وغيرها، تلعب بالفعل دورا إيجابيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا زيلينسكي الأمريكيين دعم أوكرانيا بوابة الوفد من أنظمة الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

“فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا

الجديد برس:

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، في تقرير، عن انقساماتٍ داخل إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية بعيدة المدى في استهداف الأراضي الروسية.

وبحسب التقرير، فإن وزارة الخارجية الأمريكية “أكثر تقبلًا للحجج التي تقدمها أوكرانيا والعديد من الحلفاء لنشر كييف صواريخ أتاكمس”، في حين أن البنتاغون ومجمع الاستخبارات الأمريكي حذرا من استخدام الأسلحة بعيدة المدى في العمق الروسي.

يأتي ذلك في وقتٍ يدرس بايدن طلباً من أوكرانيا لاستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب عمق الأراضي الروسية.

وأجاب الرئيس الأمريكي، عندما سأله الصحافيون عما إذا كان سيسمح لأوكرانيا باستخدام نظام الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي “أتاكمس”، لاستهداف مواقع داخل روسيا، قائلاً: “نحن نعمل على ذلك الآن”.

وقد غيّرت واشنطن في الأشهر الأخيرة سياستها، بعيداً من الحظر الشامل المعتمد على استخدام الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة لمهاجمة الأراضي الروسية، “ما يسمح لأوكرانيا بنشرها لتنفيذ ضربات”، وفق “فايننشال تايمز”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين قولهم إن “على كييف إعطاء الأولوية لاستخدام الأسلحة الغربية في المناطق الشرقية والشمالية من أوكرانيا، وكذلك للاحتفاظ بالقدرة على الوصول إلى البحر الأسود والضغط على القوات الروسية في شبه جزيرة القرم”.

يُذكر أن هناك أيضاً حاجة إلى موافقة الولايات المتحدة حتى تتمكن أوكرانيا من استخدام صواريخ “ستورم شادو” التي توفرها المملكة المتحدة لضربات بعيدة المدى داخل روسيا.

وكانت المملكة المتحدة قد حثت على منح أوكرانيا الإذن لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى في عمق روسيا.

يأتي ذلك فيما يضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على واشنطن ودول غربية أخرى للسماح باستخدام هذه الأسلحة.

وإذ يطالب زيلينسكي بالمزيد من الأسلحة من الدول الغربية، فإن مفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يؤكد أن دول الاتحاد استنفدت مخزوناتها العسكرية بسبب الإمدادات إلى أوكرانيا.

وشدد بوريل على أن مسألة السماح لأوكرانيا باستخدام السلاح الغربي، وخاصة الهجومي منه، من أجل استهداف العمق الروسي تعود إلى قرار كل دولة، وذلك بعد أن فشل في الحصول على موقف مشترك بشأن رفع “جميع القيود” المفروضة على كييف.

مقالات مشابهة

  • تقرير طبي رسمي حول تشريح جثمان ناشطة أمريكية-تركية يكشف سبب الوفاة (صور)
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • هاريس تعلق على مقتل ناشطة أمريكية في فلسطين المحتلة
  • بايدن يعلق على مقتل ناشطة أمريكية برصاص إسرائيلي في الضفة
  • روسيا تهدد كييف برد مناسب حال استخدام صواريخ أمريكية