"العُمانية": اختتمت وزارة التراث والسياحة ممثلة في إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية اليوم حملة المحافظة على الحارات الأثرية بولايات المحافظة واستمرت ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 500 مشارك ومشاركة. وقال أحمد بن صالح المسكري رئيس قسم الآثار والمتاحف بإدارة التراث والسياحة بشمال الشرقية: "نفذت الإدارة على مدى الأيام الثلاثة الماضية حملة المحافظة على الحارات الأثرية في خمس حارات أثرية بولايات إبراء والقابل وسناو، حيث استطعنا خلال الحملة تحقيق المكاسب والأهداف المرسومة والتي من أبرزها المحافظة على المظهر والنظافة العامة للحارات القديمة على اعتبار أنَّها أماكن سياحية ومقاصد للزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها".

وأكَّد المسكري أنَّ الحملة التي شملت حارتي المنزفة والقناطر بولاية إبراء، وحارة المضيرب بولاية القابل، وحارتي البراشد والصووافة بولاية سناو شارك فيها 515 مشاركا ومشاركة. تجدر الإشارة إلى أن حملة المحافظة على الحارات الأثرية بولايات شمال الشرقية تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي تنفذها إدارة التراث والسياحة بشمال الشرقية، بهدف الإسهام والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية، والعمل على تهيئة الأماكن السياحية والأثرية وجعلها متاحة للاستمتاع والزيارة طوال العام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التراث والسیاحة

إقرأ أيضاً:

عاجل- محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن

محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن.. أكد حازم محمد الأشموني، محافظ الشرقية الجديد، أن الهدف الرئيسي له بعد توليه منصب محافظ الشرقية هو إرضاء المواطن من خلال النزول والتواجد في الشارع والتعامل مع المواطن عن قرب، وتحديد المشكلات ومواجهة التحديات والأزمات لتحقيق مطالبهم. وأعرب الأشموني عن شكره للقيادة السياسية على الثقة التي منحتها له لتولي هذا المنصب المهم.

وأضاف الأشموني، خلال لقاء خاص عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن احترام قوانين الدولة وتقديم الخدمات لكل المواطنين والتخفيف عنهم تأتي على رأس أولوياته. وأوضح أنه سيعمل بجدية لتحقيق مطالب الجميع في المحافظة، مشددًا على أن التواجد الميداني سيمكنه من فهم المشاكل عن قرب والعمل على حلها بسرعة وكفاءة.

عاجل- من هو المستشار/ عمر مروان مدير مكتب رئيس الجمهورية ؟(بروفايل) عاجل - من هو اللواء محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام؟ (بروفايل) عاجل - من هي الدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية؟ (بروفايل)

وأشار الأشموني إلى أن العمل الجماعي سيكون محور جهوده في المحافظة، مع التركيز على ضبط الأسعار والتيسير في تنفيذ قوانين الدولة. وأكد أن التعاون مع جميع الجهات المعنية سيكون أساسًا لتحقيق الأهداف المرجوة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحسين جودة الحياة في محافظة الشرقية.

وختم الأشموني حديثه بالقول: "سنعمل جميعًا في المحافظة لإرضاء المواطن من خلال ضبط الأسعار والتيسير في تنفيذ قوانين الدولة". وعبر عن تفاؤله بالمستقبل، مؤكدًا أن الجهود المشتركة بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ الشرقية: سنعمل على تحقيق مطالب أبناء المحافظة
  • عاجل- محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن