الوطن:
2024-10-01@23:50:53 GMT

في استجابة سريعة لمواطنة.. توفير صناديق قمامة بفرشوط

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

في استجابة سريعة لمواطنة.. توفير صناديق قمامة بفرشوط

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مبادرة «بلغني» التي أطلقتها محافظة قنا بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، بهدف تلقي البلاغات من المواطنين، تلقت بلاغا من إحدى المواطنات بشأن تراكم القمامة بمنطقتي معهد الفتيات والمستشفى المركزي بمدينة فرشوط، وذلك لعدم تواجد صناديق للقمامة بكلتا المنطقتين. 

تحرك سريع بـ«فرشوط» للحفاظ على المظهر الحضاري

وأضاف «الداودي»، محافظ قنا في بيان، أنه تم توجيه البلاغ إلى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، وعلى الفور انتقل إلى الموقع، ووجه برفع القمامة، ووضع صناديق بالمنطقتين، حتى يتسنى للمواطنين إلقاء القمامة بها، تمهيدًا لرفعها يوميًا بواسطة العاملين بمرفق النظافة طبقا لجدول المرور اليومي على نقاط التجميع، وناشد المحافظ، المواطنين بضرورة الالتزام بإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لها، للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع المدينة.

المحافظة تخصص وسائل الاتصال ضمن مبادرة «بلغني»

وجدد محافظ قنا دعوته للمواطنين بشأن الإبلاغ عن أي تراكمات قمامة موجود بالشوارع، وذلك عبر الاتصال بالوسائل التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات ضمن «مبادرة بلغني»، بإرسال رسالة مدعمة بالصور على الصفحة الرسمية للمحافظة على الفيسبوك وهي «مكتب إعلام محافظة قنا»: «https://www.facebook.com/qena.governorate»

أو الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة علي الأرقام «0963329542 - 0963328472 - 0963337291» والخط الساخن 15541.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا اخبار قنا قنا مركز قنا

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين

قال الدكتور أحمد شعيب، منسق عام حياة كريمة بمحافظة الجيزة، أن مبادرة توفير اللحوم المدعمة التي تقدمها مؤسسة حياة كريمة تحت شعار أعلى جودة وأقل سعر، تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصا من المؤسسة على توفير حياة كريمة للمواطنين، في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.

تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين

أضاف «شعيب» في تصريحات لـ«الوطن» أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت تلك المبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مدعمة ومناسبة للمواطنين.

وتابع أن المبادرة تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، حيث تواجدت المبادرة في اليوم الثاني لها في 4 محافظات، القاهرة والجيزة والإسماعيلية والشرقية، إذ تقدم شوادر لحوم بلدي ومجمدة بأسعار 310 للبلدية و210 للمجمد.

وأشار إلى أن محافظتي الإسماعيلية والجيزة كان بهما لحوم طازجة ذبح اليوم، بالإضافة إلى 8 مناطق بها لحوم بلدي مبردة 4 منهم في محافظة الجيزة و4 في محافظة القاهرة بسعر مدعم 210 جنيه للكيلو.

إقبال كثيف من المواطنين

أشار إلى أن المبادرة تتواجد في محافظة الجيزة في المنيب بجوار مدرسة طه حسين الإعدادية، وفي أرض اللواء في شارع ترعة الزمر أمام المزلقان، وفي إمبابة بجوار قسم شرطة إمبابة أمام مدرسة أحمد عرابي، وفي مجمع المصالح الحكومية في الجيزة.

وتابع أن المبادرة شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين وسط حالة من الرضا من أن الدولة والمجتمع المدني ينظروا إلى المواطن البسيط حيث عبروا عن فرحتهم أمام النقاط الثابتة التي تواجدت بها المبادرة.

وتأتي  المبادرة ضمن الجهود المستمرة لحياة كريمة، لتحسين مستوى معيشة المواطن المصري، ما يعزز الدور التي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • محافظ المنيا يعلن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة «بداية»
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • استجابة سريعة للنزوح الكبير في كسلا
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات شفط جديدة و500 صندوق قمامة
  • محافظ الدقهلية يأمر برفع رفع 600 طن مخلفات بلديه وهدم بمقلب القمامة العشوائية في نبروه