بوابة الوفد:
2024-09-19@04:44:28 GMT

الشرقية: فتح باب التقدم لجائزة المبدع الصغير

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

أعلن الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدء التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك في الفترة من 1 أكتوبر الجارى وحتى 31 ديسمبر 2023.

 وتضم المسابقة مجالات: (القصة القصيرة – الشعر – التآليف المسرحى – الرسم – العزف على آلة الكمان أو التخت الشرقى أو العود أو الناى أو الكمان – الغناء - تصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية – الابتكارات العلمية ).

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمريتين: الفئة العمرية الأولى من سن 5 حتى 12 سنة، والفئة العمرية الثانية من فوق سن 12 حتى 18 سنة، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح أربع جوائز في كل فرع، حيث تبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصري.

وأكد محافظ الشرقية أهمية مسابقة المبدع الصغير في نشر الوعي الثقافي بين الطلاب،  وحثهم على التعلم والإبداع والإبتكار والمطالعة، والبحث عن المعلومات في المراجع المختلفة بالإضافة لتنمية الأخلاق والقيم التربوية، وتعزز الإنتماء الوطني والصداقة لدى المشاركين ، كما تساعد المسابقات الطلاب على التخلص من بعض المشكلات مثل القلق والإضطراب والخجل، فضلاً عن إضافة جو من المرح والتنافس والتسلية بين التجمعات الطلابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبدع الصغير محافظ الشرقية وزارة الثقافة قرينة الرئيس القصة القصيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2024/ 2025م، وذلك للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمختلف أنواع التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري) طبقًا للكشوف المرفقة.

وأوضح محافظ الشرقية  أن قرار النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2024 / 2025م جاء تيسيرًا على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية الفنية بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

وكان المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم قد تقدم بمذكرة للعرض على محافظ الشرقية تتضمن الاحتياج الفعلي لأعداد الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني بنوعياته (صناعي – زراعي – تجاري )، ليقرر المحافظ النزول بالحد الأدنى للقبول بعدد من مدارس التعليم الفني وصولًا لتحقيق الكثافات الطلابية المقررة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يناقش استعدادات انطلاق الدارسة.. بينها إنهاء صيانة المدارس
  • إطلاق الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشبان بالوطن العربي
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تُعلن الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء