قرر طلاب كلية الطب في جامعة دمياط الإحتفال بشكل جديد من نوعه بانطلاق العام الدراسي، حيث قاموا بالتجمع والتقاط الصور التذكارية مرتدين البالطو الأبيض احتفالا ببدء العام الدراسي الجديد.

وشارك الدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي كلية الطب، وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بمناسبة إحتفال الطلاب الجدد بارتداء البالطو الأبيض وببدء الدراسة بكلية الطب البشري بالجامعة، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح والتميز، كما حثهم على تحمل المسؤولية والعمل بجد وإجتهاد من اول يوم.

وقال الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، بأن الجامعة تولي اهتمام بالغًا بالطلاب الوافدين من دول أخرى، وأنها تحرص على دمجهم بكافة الأنشطة الطلابية بكلياتها المختلفة.

كما أكد على ضرورة استمرار العمل على تطوير الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين، والعمل المستمر على تسهيل الاجراءات الخاصة بهم.

وأضاف أنه يحرص على حضور كافة حفلات الاستقبال في كل الكليات، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعلمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024، كما نظمت الكليات حفلات لاستقبال الطلاب الجدد وتنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

كما يحرص على أن يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة، موجهًا بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم وتساعد في بناء شخصية الطالب وتثقل من مهاراته البدنية فضلًا عن تعليم الطلاب العمل مع فريق والقدرة على المنافسة والتفوق.

واضاف ان جامعة دمياط ليست مؤسسة تعليمية فحسب وإنما هي مؤسسة اجتماعية رياضيه ثقافية فنية من خلال الأنشطة المتنوعة التي تقدمها لطلابها في كل الكليات المختلفة في جامعة دمياط بمتابعة رئيس الجامعة. 

FB_IMG_1696513323961 FB_IMG_1696513319101 FB_IMG_1696513300541 FB_IMG_1696513321815

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمياط دمياط العام الدراسی جامعة دمیاط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد ( 2024 - 2025م) الذي يبدأ غدًا، السبت، مشيرًا إلى أن جميع الكليات استعدت لبدء العام الدراسي وتم وضع الجداول الدراسية على صفحات جميع الكليات بالقاهرة الأقاليم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر - في تصريح له اليوم - إلى دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أنه من حسن الطالع أن نستقبل العام الدراسي الجديد بإنجازات حققتها الجامعة على أرض الواقع وهي حصول ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد، وخمس كليات تحصل على الاعتماد للمرة الأولى، إضافة إلى اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، لافتًا إلى أن الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد كان في مقدمتها: كلية طب البنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثالثة)، إضافة إلى كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية الشريعة والقانون بطنطا (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية أصول الدين بالمنوفية (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية اللغة العربية بإيتاي البارود (اعتماد للمرة الثانية).

وأضاف أن هناك كليات حصلت على شهادة الاعتماد للمرة الأولى، وهي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، واللغة العربية بالزقازيق، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات، وأصول الدين والدعوة بأسيوط، والدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان، بجانب اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا تضمنت: تجديد الاعتماد لبرنامجي علم النفس وعلم الاجتماع بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وتجديد الاعتماد لبرامج الجغرافيا والتاريخ والاجتماع وعلم النفس بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، واعتماد برنامجي: الكيمياء الخاصة، والكيمياء التطبيقية بكلية العلوم بنين بالقاهرة، واعتماد برنامجي: اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية التربية بنين بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة القاهرة يعلن استعدادات جميع الكليات لبدء العام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • عميدة "تمريض المنصورة" تجتمع بطلاب الاتحاد لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم حفلا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الأحد المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم حفل افتتاح العام الجامعي الجديد الأحد المقبل