يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، في الدورة الـ 20 لمنتدى "فالداي" الدولي للحوار.

وقال بوتين في كلمته، إننا "نواجه مهمة بناء عالم جديد"، مشيراً إلى أن "تغيرات خطيرة حدثت في العالم على مدى 20 عاماً، وعندما تغير النظام العالمي بدا الوقت مضغوطاً"، بحسب ما نقلت مواقع إخبارية روسية.

وأشار بوتين خلال كلمته في اجتماع نادي فالداي للحوار، إلى أن أمريكا والدول الأوروبية تجاهلت عدة مقترحات لروسيا أبرزها انضمام روسيا لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لدعم الأمن والسلم العالميين.

#عاجل | #بوتين: المقترحات الروسية تم تجاهلها من قبل الغرب pic.twitter.com/02ntAeDzQe

— 24Live (@20fourLive) October 5, 2023

وبيّن بوتين أن الولايات المتحدة تحاول تعليم الآخرين كيفية التصرف، وهو ما وصفه بـ"الفكر الاستعماري" مشيرة إلى أن الحقبة الاستعمارية انتهت منذ زمن بعيد، وذكر أن ما يجري حالياً لا يتعلق بأوكرانيا وإنما بالنظام العالمي ككل، مشيراً إلى أن الغرب يصور أي دولة تقف ضده أو تخالفه عدواً، بما في ذلك دولاً عربية بالإضافة للصين والهند.

وتطرق بوتين للحرب في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه صراعه العسكري في أوكرانيا لا يتعلق بالأراضي أو ضمها، بقدر ما يهدف إلى حماية أمن روسيا وسلامة أراضيها.

وكرر الرئيس الروسي، الخميس، موقفه بأن روسيا لم تبدأ الحرب في أوكرانيا، لكنها أطلقت ما تصفها بأنها "عملية عسكرية خاصة" لمحاولة وقفها.

#بوتين: العملية العسكرية في أوكرانيا أطلقناها لوقف الانتهاكات التي تعرض لها أهالي #دونباس

— 24Live (@20fourLive) October 5, 2023

وقال: "روسيا لم تبدأ الحرب في أوكرانيا ونحاول وقفها"، مذكراً بأن بلاده لم تحاول تهديد دونباس بالتفجيرات، وترهيب شبه جزيرة القرم، ولم تقصف وتطلق النار وتستخدم الدبابات وتقتل الناس على مدى 10 سنوات، في إشارة إلى معارك أوكرانيا مع جماعات انفصالية خلال الأعوام الماضية.

وذكر أن الصراع هناك بالتبعية ليس إمبريالياً ولا يتعلق بالأراضي، لكنه يتعلق بالنظام العالمي.. وأضاف أن الغرب، الذي فقد قوته المهيمنة والمحتاج إلى معاداة أحد على الدوام، فقد الاتصال بالواقع العالمي.

⚡️بوتين:

▪️روسيا لم تبدأ الحرب في أوكرانيا وإنما تحاول إنهاءها

▪️لم تكن روسيا هي التي حاولت تهديد دونباس بالتفجيرات، وترهيب شبه جزيرة القرم، ولم تقصف وتطلق النار وتستخدم الدبابات وتقتل الناس على مدى 10 سنوات

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 5, 2023 ما هو منتدى فالداي؟

يذكر أن منتدى "فالداي" الدولي هو عبارة عن جمعية تضم خبراء أجانب وروس بارزين في مجال العلوم السياسة والاقتصاد والتاريخ والعلاقات الدولية، تأسس النادي في أيلول (سبتمبر) عام 2004.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، انتقل النادي منذ عام 2014، من صيغة "إخبار العالم عن روسيا" إلى العمل الموجه عملياً على صياغة الأجندة العالمية، إلى التقييم المؤهل والموضوعي للمشاكل السياسية والاقتصادية العالمية.. ويرى النادي أن أحد أهدافه الرئيسية هو توحيد النخبة الفكرية في العالم لوضع حلول للتغلب على أزمات النظام العالمي.

كما أن جائزة (نادي فالداي) تأسست في عام 2016، وعلى مدار سنوات شارك في عمل النادي أكثر من ألف ممثل عن المجتمع العلمي الدولي من 84 دولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا فلاديمير بوتين حرب أوكرانيا فی أوکرانیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الأربعاء، تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

وأفادت هيئة الأركان العامة - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - بأنه خلال اليوم الماضي، وقع 194 اشتباكا مع القوات الروسية، مع تصاعد الاشتباكات، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية بشن 72 غارة جوية.

وأشارت إلى أن عناصر الجيش الروسي شنت 72 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 120 صاروخا، وأطلقت 4 آلاف و800 قذيفة، بما في ذلك 154 قذيفة باستخدام أنظمة الصواريخ، موضحة أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية صد العشرات من الهجمات الروسية.

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا