تواصل جامعة سوهاج تنفيذ قوافلها الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، للمواطنين بقري و مراكز المحافظة الأكثر احتياجاً، حيث إنطلقت القافلة إلى قرية نجع هلال بمدينة المراغة، وتم خلالها فحص وعلاج 602 مواطنين.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن تلك القافلة تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  التي أطلقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنمية الريف المصرى، وايضاً استمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة مستوى المحافظة.

 

وأكد حرص الجامعة على إطلاق القوافل الطبية للقري والمراكز الأكثر احتياجًا علي مدار العام، وذلك بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتوعية المواطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم.

وأضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي نجع هلال، وتم أجراء الكشف الطبي على 602 حالة من أبناء القرية، بواسطة نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات.

محافظ سوهاج يشهد تسليم 4 ملايين جنيه لتوصيل المياه للأسر الأكثر احتياجًا جامعة سوهاج تحصد المركز الأول في كرة السلة بالملتقى الرياضي بكفر الشيخ جامعة سوهاج

كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتحويل 31 من الحالات التي تحتاج الي تدخل جراحي الي المستشفي الجامعي.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية المختلفة منها الجلدية ، الرمد، الآنف، الاذن، والتخاطب والأمراض الصدرية، النساء  والتوليد، الجراحة العامة، العظام، المسالك، الجهاز الهضمي والباطنة والأطفال.

وقال الدكتور أحمد النحاس المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ووكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن القافلة اشتملت على ندوات صحية توعوية لأهالي القرية عن القضية السكانية وأهمية تنظيم الأسرة والمخاطر الصحية والمجتمعية للزواج المبكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج المراغة بني هلال جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمقر الإدارة الطبية بالجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس  لتفقد سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان في استقباله دكتور أميرة عيسى مدير الإدارة الطبية بالجامعة، حيث تابع  سهولة سير إجراءات الكشف الطبي ووجه " حنيجل" بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وذويهم.

وتحدث رئيس الجامعة مع بعض أولياء الأمور مهنئا بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والتحاقهم بالجامعة، و أكد ضرورة الاطمئنان على أبنائهم حيث تبذل الجامعة كل الجهد للتأهيل لسوق العمل.

وشدد "رئيس الجامعة" أثناء تفقده لوحدة التصوير الرقمي بالجامعة على توفير أوجه الراحة للطلاب، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتيسير على الطلاب والانتهاء من كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن جدول استقبال الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات بدءًا من يوم الاثنين الماضي وحتى ٢ أكتوبر القادم وفقا للاجراءات المذكورة في الاعلان على الرابط التالي : 

https://suezuni.edu.eg/UNI/News/Details/4360

FB_IMG_1726671601307 FB_IMG_1726671589559 FB_IMG_1726671592171 FB_IMG_1726671595226

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد