نبض السودان:
2024-10-02@03:19:12 GMT

جبريل يدلي بتصريحات عن تهريب الذهب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

جبريل يدلي بتصريحات عن تهريب الذهب

بورتسودان – نبض السودان

أشاد د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بالدور الذي تلعبه هيئة قوات الجمارك السودانية في مكافحة التهريب بجميع أنواعه لا سيما تهريب الذهب والذي يعتبر من أهم موارد الدولة.

وأشاد بالدور الذي تقوم به إدارة مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر من رصد ومتابعه للمجرمين والمهربين الساعين لتخريب الإقتصاد الوطني عبر الكسب الغير مشروع والمخالف لقوانين الدولة.

واكد أن التعدين عمل مشروع وتشجعه الدولة من خلال وزارة المعادن والتراخيص المعتمدة للإنتاج والإتجار بالذهب، وللدولة نصيب، منصوص عليه وفقاً للوائح والقوانين المتبعة، وأن الدولة لن تتهاون في ردع ومعاقبة مهربي الذهب والمعادن النفيسة والتي تمثل أحد أهم أعمدة الإقتصاد السوداني.

ووعد الوزير بدعم الإدارة بجميع المستلزمات والأدوات التقنية التي بدورها تسهم في ترقية جودة الأداء في العمل، وترحم على شهداء قوات الجمارك السودانية في جميع بقاع الوطن الكبير وسأل المولى أن يلهم أهليهم وذويهم الصبر و السلوان.

وتفقّد د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي صباح اليوم بمدينة بورتسودان إدارة مكافحة التهريب بشرطة الجمارك بولاية البحر الأحمر بمدينة بورتسودان حيث كان في استقباله الفريق حسب الكريم آدم النور المدير العام لهيئة الجمارك السودانية وعدد من قيادات الجمارك بولاية البحر الأحمر.

حيث اطّلع الوزير على مجريات العمل في إدارة مكافحة التهريب بالولاية وإطمأن على الآلية التي تتبعها الإدارة في الرصد والمتابعة والضبط خلال الفترة الحالية والفترات السابقة عبر شرح مُفصّل من ضباط الإدارة.

وأطلعت إدارة مكافحة التهريب وزير المالية على ضبطيتين مختلفتين من الذهب المُهرّب كانتا في طريقهما للتهريب إلى خارج البلاد ، الأولى عبارة عن 46 كيلوجرام والثانية 66 كيلوجرام من الذهب مجموعهما 112 كيلوجرام.

وقدم مدير عام قوات الجمارك شرحاً للوزير عن عمليات الرصد الشاملة بولايات السودان الحدودية والجهد المبذول من أفراد شرطة الجمارك في مراقبة ورصد الطرق التي يسلكها المهربين، بالإضافة للحيل المُتّبعة في إخفاء الذهب خلال المحاولات المتكررة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الذهب بتصريحات عن تهريب جبريل يدلي

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية

الثورة نت|

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية من نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر الحسين المحضار.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور أعضاء الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، والمهندس حارث العمري، والدكتور حبيب الرميمة، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية على سرعة تقديم إقراره إنفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وأكد أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

من جانبه ذكر المحضار، أن تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد والوقاية منه.

مقالات مشابهة

  • «دبي للمرأة» يستعرض أبرز مشاريعه في الربع الثالث
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • حسني بي لـ«عين ليبيا»: نتمنى من مجلس إدارة المركزي كبح جماح التضخم
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع