موقع 24:
2024-07-02@10:35:17 GMT

أوكرانيا تقصف قرى روسية حدودية بذخائر عنقودية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

أوكرانيا تقصف قرى روسية حدودية بذخائر عنقودية

ذكرت تقارير رسمية، الخميس، أن هجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية قصفت محطتين فرعيتين في غرب روسيا، ما تسبب في انقطاع الكهرباء في 67 بلدة.

وقال حاكم مقاطعة كورسك غربي روسيا، رومان ستاروفويت، عبر قناته على تطبيق تلغرام، إن البنية التحتية في مناطق سودغا وكورينوفو وغلوشكوفو تعرضت للهجوم.. وتقع المناطق الثلاث على الحدود مع أوكرانيا.

وأكد ستاروفويت انقطاع التيار الكهربائي من دون إعطاء أرقام محددة. 

A substation burns in Glushkovo, Kursk oblast pic.twitter.com/maUkeWTyTI

— Greyskull (@FreudGreyskull) October 5, 2023

وأضاف ستاروفويت أن مدينة ريلسك الواقعة بالقرب من الحدود تعرضت للقصف بالذخائر العنقودية، وقال: "أصيبت امرأة بجروح متوسطة وتم نقلها إلى مستشفى المنطقة، حيث تلقت الرعاية الطبية"، وأكد أن أضراراً لحقت بالعديد من المنازل وأماكن انتظار السيارات والمركبات بسبب الذخائر العنقودية.

شويغو.. جولات تفقدية

وفي سياق منفصل، تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو تدريب الجنود في جنوب البلاد، بحسب صور بثتها قناة حكومية عبر تطبيق تلغرام تظهر شويغو وهو يشاهد تدريب المجندين والمتطوعين على الطائرات المسيّرة.

RDM,Sergei Shoigu inspect combat training of contractors and volunteers. pic.twitter.com/aYhhNw9DUE

— Wolf (@Vuk02577707) October 5, 2023

ومن الواضح أن هذا المنشور يهدف أيضاً إلى دحض الشكاوى المستمرة حول افتقار الجنود للاستعداد للعمليات العسكرية في أوكرانيا.

ويُظهر المقطع المصور شويغو وهو يحلّق داخل المعسكر بمروحية ويتفقد العديد من مراكز التدريبات القتالية هناك. ثم قام شويغو بتكريم العديد من المسعفات.

وأعلن شويغو، خلال زيارته، إنشاء أفواج عسكرية احتياطية جديدة، وقال، خلال الزيارة:  "اعتباراً من اليوم، سيتم إعداد 9 أفواج احتياطية"، وأضاف أنه تم ضم 38 ألف من المتطوعين والجنود المؤقتين إلى الأفواج في الشهر الماضي وحده.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا كورسك

إقرأ أيضاً:

إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب

قال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة الاثنين إن "أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد"، وذلك ردا على سؤال عن تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات.

ولم يذكر ترامب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة "رئيس حقيقي" يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

وقال ترامب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي "سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيسا قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير. ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب".

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو "الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد".

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب لرويترز "الرئيس ترامب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب".

مقالات مشابهة

  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • حمية عرض مع روداكوف المستجدات وتسلم منه رسالة من نظيره الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا