صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مبادرة " بلغنى " تلقت بلاغ عبر الصفحة الرسمية لمحافظة قنا، بشأن تراكم بعض المخلفات والقمامة، بمنطقة السوق بقرية هوّ التابعة لمركز نجع حمادى، وقام المسئولون عن تلقى البلاغات بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية للمدينة لرفع تلك التراكمات.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إبلاغ رئيس المدينة، بوجود شكوى لتراكم القمامة بمنطقة السوق بقرية هوّ، و على الفور انتقلت معدات الوحدة المحلية للقرية، مدعومة بمعدات من مجلس المدينة، إلى المنطقة محل الشكوى، و تم رفع القمامة بالكامل من المنطقة، ونقلها إلى المقالب العمومية المخصصة لتجميع القمامة.

يُذكر أن مبادرة " بلغنى " هى مبادرة أطلقتها محافظة قنا الأسبوع الماضى بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للإبلاغ عن اى تراكمات للقمامة، حال رصدها فى شوارع المحافظة من خلال عدة وسائل للتواصل، وهى الصفحة الرسمية للمحافظة علي الفيسبوك " مكتب اعلام محافظة قنا " (https://www.facebook.com/qena.governorate ) أو الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة علي الأرقام (0963329542 - 0963328472 - 0963337291 ) والخط الساخن 15541، وذلك بهدف تعزيز مشاركة المواطن مع الأجهزة التنفيذية فى الحفاظ على نظافة الشوارع و توفير بيئة صحية للمواطنين.

وفي نفس السياق صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مبادرة " بلغنى " تلقت بلاغ عبر الصفحة الرسمية لمحافظة قنا، بشأن تراكم بعض المخلفات والقمامة، خلف مكتب البريد القديم بمنطقة السوق بمدينة فرشوط، وقام المسئولون عن تلقى البلاغات بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية للمدينة لرفع تلك التراكمات.

وأشار محافظ قنا، أنه فور وصول البلاغ، تم توجيه معدات النظافة ورفع التراكمات ( لودر، قلابات ) إلى المنطقة محل الشكوى، و رفع التراكمات، ونقلها إلى المقالب العمومية المخصصة لتجميع القمامة، لافتا إلى أنه تم تلقى العديد من البلاغات الخاصة بوجود تجمعات للقمامة منذ إطلاق المبادرة خلال الأسبوع الماضى، مؤكدا أنه تم الإستجابة لجميع البلاغات بشكل عاجل، وهو ما يعكس اهتمام الأجهزة التنفيذية بشكاوى المواطنين وحرصهم على توفير بيئة نظيفة وصحية لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفع تراكمات القمامة شمال قنا مبادرة بلغنى هو محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى

 وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل، وإعادة الشئ لأصله، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع، مع تنسيق المواقع والإهتمام بالهوية البصرية للمحافظة وتكثيف المسطحات الخضراء والتشجير لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان استكملت وحدة حياة كريمة جولاتها الميدانية داخل القرى المستهدفة حيث تم المرور على المشروعات الجارية بقرية البصيلية قبلى التابعة لمركز إدفو، والتى تضم 25 مشروع يستفاد منها 25 ألف نسمة داخل 4 توابع.

ولفت إلى أن قرية البصيلية قبلى تشهد مشروعات تضم محطة للمعالجة، ومحطة للصرف الصحى، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب ، ومجمع للخدمات ، ومجمع زراعى، ومكتب للبريد، ووحدة طب أسرة، ومدارس ومراكز شباب، وأعمال للفايبر والكهرباء حيث تم الإنتهاء من 18 مشروع بنسبة 100 %، وجارى العمل فى المشروعات المتبقية ، وتم رصد بعض الملاحظات، وتكليف الشركات المنفذة لتلافيها، مع التشغيل التجريبى للمشروعات التى تم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا ثمار هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها .

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة