جولة مفاجئة قام بها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بمدينة بنها لمتابعة توافر السلع في الأسواق والتأكد من ضبط الأسعار، وجودة المعروض وتوافره بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتم التأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية، والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة.

توافر جميع السلع بأسعارمخفضة

واطمأن المحافظ خلال الجولة على توافر السلع التي يحتاج إليها المواطنين، خاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات، موجهاً بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية.

استمرار الحملات الرقابية والتموينية على الأسواق

والتقى الهجان، خلال جولته التي شملت كفر الجزار، وشارع الشبان المسلمين، والشارع المواجه لكلية العلوم، بعدد من المواطنين وحرص على الاستماع لآرائهم حول مدى توافر السلع الغذائية بالأسواق، وجودتها مؤكدًا استمرار الحملات الرقابية والتموينية على الأسواق والمحال لضبط الأسعار، والتأكد من توافر جميع السلع والمواد الغذائية بالجودة المناسبة.

كما حرص محافظ القليوبية، على زيارة أحد المصانع الموجودة في مدينة بنها المتخصصة في تعبئة المواد الغذائية، ووجه بتخفيض الأسعار على التجار، والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، كما وجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج، وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر.

جدير بالذكر، أن «الهجان» عقد عدة اجتماعات مع التموين وجهاز حماية المستهلك، وشدد على ضرورة المتابعة اليومية للأسواق وإلزام أصحاب المحال بوضع الأسعار على مختلف السلع، وعرض السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين بأسعار مقبولة، وذلك بما يضمن عدم المبالغة من جانب بعض التجار في أسعار السلع، فضلًا عن التعامل بمنتهى الحسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع، والتعامل بكل حسم مع المخالفين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية سلع القليوبية أسعار القليوبية توافر السلع

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، وذلك خلال حملة مكبرة شملت الأسواق والمخازن والمحال التجارية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والجهات المعنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، تم التحفظ علي الكمية المضبوطة وأخذ العينات اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، بإستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114».

مقالات مشابهة

  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يؤكد تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ السلع
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع