العاصمة اليمنية صنعاء (وكالات)

كشفت وزارة الصناعة والتجارة  في صنعاء عن خفض جديد في أسعار الخبز وحددت سعر الكيلو جرام بمبلغ 400 ريال، وان لا يقل حجم قرص الخبز الواحد عن 50 جرام ، وبحيث يكون سعر الخمسة اقراص بمائة ريال.

وفي السياق، قال وزير الصناعة والتجارة  في صنعاء محمد شرف المطهر ان خفض سعر الخبز يأتي في إطار المراجعة الدقيقة و المستمرة التي تقوم بها الوزارة لاسعار المواد الغذائية في الأسواق العالمية والتكاليف الأخرى.

اقرأ أيضاً وكالة تضع حدا للجدل حول انقطاع الانترنت يوم 11 من أكتوبر الجاري.. هذا ما سيحدث 5 أكتوبر، 2023 القبض على دبلوماسي يمني في هذه الدولة بتهمة تهرب مخدرات.. من يكون؟ 5 أكتوبر، 2023

وبين الوزير المطهر ان الوزارة ستعطي مهلة لمدة أسبوع لكافة الافران والمخابز للإلتزام بالتسعيرة الجديدة.

وتابع ان الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستبدأ بعد إنتهاء المهلة حملات ميدانية مكثفة للرقابة على مدى الالتزام بالتسعيرة الجديدة من قبل الافران والمخابز وضبط المخالفين .

و عبر وزير الصناعة والتجارة عن شكره لملاك الافران والمخابز في التعاون مع الحملات السابقة التي نفذتها الوزارة لخفض أسعار الخبز.

وبين ان الوزارة تضع حماية لقمة عيش المواطن على رأس أولوياتها ولن تتهاون مع المتلاعبين والمخالفين للتسعيرة المقرة وستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

كما دعا المواطنين للتعاون مع جهود الوزارة ومكاتبها والابلاغ عن أي مخالفة عبر الاتصال على الرقم المجاني 174.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الخبز الدقيق اليمن صنعاء وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن توقف إنتاج المصانع أثر بشكل كبير على الأسمدة، مبشرا المزارعين بأن أزمة الأسمدة ستنفرج وسيكون هناك انخفاض كبير في الأسعار خلال الفترة المقبلة، ويتوقع حدوث إنفراجة قريبة في صناعة الأسمدة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

وأوضح "أبو صدام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج فيها والدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أزمة الأسمدة وسيكون هناك العديد من الحلول خلال الفترة المقبلة، وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاع في سعر الأسمدة بسبب قلة المعروض في الأسواق.

وأضاف أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة والتي وعدت وأوفت بوعودها بتوريد الأسمدة للجمعيات ومن ثم صرفها للمزارعين، مصانع سيدي كرير عادت للعمل مرة أخرى، وهناك حالة من التفاءل بشأن أوضاع الأسمدة وأسعارها خلال الفترة القليلة المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات