قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده بتنظيم قافلة سكانية شاملة بالوحده الصحية بالصواف التابعة للوحدة المحلية بكوم شريك وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها توقيع الكشف الطبي على 25 حالة و 20 حالة أسنان و إجراء تحاليل لعدد 20 حالة وتطعيم 29 طفل) 
بالإضافة الي 225 حالة مابين صحة مرأه وأورام واعتلال وتثقيف ومتابعة حملة 100 يوم صحة.

تموين البحيرة: ضبط 1500 لتر سولار في السوق السوداء حملات مستمرة لمراجعة المعديات النهرية بالبحيرة

ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم تحصين وتجريع 290 رأس أغنام ضد مرض الطاعون والديدان المعويه ورش 50 رأس أبقار وجاموس ضد الطفيليات الخارجية. 

كما تم خلال القافلة مشاركة إدارة أوقاف كوم حماده  وحضور الفريق المسرحي بالمدرسه الاعداديه بالصواف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة تنظيم قافلة سكانية شاملة وحدة السكان بالمحافظة توقيع الكشف الطبى تنظيم قافلة سكانية الكشف الطبي 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة

أسفرت الحملات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز البحيرة، عن رفع 460 حالة إشغال طريق مخالف تنوع ما بين ثابت ومتحرك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف الحملات المرورية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطريق لتيسير الحركة المرورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تنوعت الحالات في رفع وإزالة ٢١٨ حالة أشغال ثابت ومتحرك بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، شملت مناطق: «شارع الجمهورية، المقريزي، عبد السلام الشاذلي، الكوبري العلوي، الساعة بنطاق المدينة».

وفي مركز ومدينة ابوحمص، أسفرت حملة مماثلة شنتها الوحدة المحلية، بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة، عن رفع 102 حالة إشغال ما بين ثابت ومتحرك لتوسعة الطرق، لتسهيل حركة المرور للمواطنين.

في مركز ومدينة رشيد، تمكن قسم الإشغالات بالوحدة المحلية، من رفع 25 حالة إشغال طريق مخالف بشوارع المدينة.

وأسفرت الحملة التي شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، عن إزالة 115 حالة إشغال مخالف من شوارع المدينة، تنوعت ما بين «ثابت ومتحرك»، كما تم رفع الإعلانات المخالفة ودون ترخيص.

كما أسفرت الحملة عن رفع البلدورات من أمام الباعة الجائلين، وكذا التأكيد علي الباعة عدم التعدي علي المساحة المحددة لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة