أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ترشيح مدرسة الشهيد الطيار علي محمد علي بيه للتعليم الابتدائى التابعة لإدارة مطاى التعليمية بمحافظة المنيا، للمنافسة على جائزة أفضل مدرسة على مستوى الوطن العربي، وذلك في إطار فعاليات الحفل الختامي لمسابقة "تحدي القراءة العربي" بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والذى سيقام في دبي يوم ٣١ أكتوبر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تقدم للمنافسة ١١ مدرسة مصرية، وتم تصعيد ٥ مدارس للتصفية، وفازت مدرسة المنيا كأفضل مدرسة على مستوى مصر، وذلك نظرا لعدة معايير تميزت بها تلك المدرسة، من بينها حرص المدرسة على استخدام أدوات العصر في ترسيخ عادة القراءة، حيث حولت قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى ساحات فكرية لمناقشة مجموعة من الكتب اشترك فيها الطلبة وأولياء أمورهم مع عدد من المثقفين والكتاب، مما ساهم في تحفيز الطلبة على الإقبال على القراءة التي تحولت لدى الكثير منهم إلى عادة يومية لاسيما أصحاب الهمم الذين كان لهم نصيب كبير من مبادرات المدرسة القرائية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المدرسة عملت أيضا على الاستفادة من خبرات المدارس التي فازت بجوائز في مسابقة "تحدي القراءة العربي" على مستوى الوطن العربي، كما أبرمت معها اتفاقيات شراكة، وهو الأمر الذي ظهرت نتائجه في فوزها بلقب المدرسة المتميزة على مستوى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • سلسبيل صوالحة بطلة تحدي القراءة العربي في فلسطين
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري