موقع 24:
2024-07-06@01:39:27 GMT

كوسوفو تكرر مطالبتها بفرض عقوبات على صربيا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

كوسوفو تكرر مطالبتها بفرض عقوبات على صربيا

كررت رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني، الخميس، مطالبتها بفرض عقوبات على صربيا، بسبب الهجوم المميت على شرطة كوسوفو، الشهر الماضي.

وكانت مجموعة تتألف من 30 مسلحاً عبروا الحدود في سبتمبر (أيلول) الماضي من صربيا ليدخلوا قرية بانجسكا، واشتبكوا في معركة مسلحة مع شرطة كوسوفو، التي لقى شخص من أفرادها حتفه.. كما قُتل ثلاثة من المهاجمين.

وقال عثماني إن " هذا العمل البشع" لم يتم ارتكابه فقط ضد كوسوفو، ولكن أيضاً ضد السلام والاستقرار والأمن في القارة الأوروبية بأكملها.

واشترطت عثماني خلال حديثها في غرناطة قبل قمة أوروبية اتخاذ إجراءات ضد بلغراد من أجل أن تلتقى نظيرها الصربي  ألكسندر فوتشيتش، وقالت: "لا يوجد ما يدعو للقاء قبل تبني عقوبات ضد فوتشيتش.. العقوبات أولاً وبعد ذلك يمكننا أن نتحدث بشأن البقية".

Pictured: The terrorists who carried out the attacks trained in Pasuljanske Livade, one of the Serbian Army's key bases, ~4 days before the attacks. Other exercises took place in the Kopaonik base. The attacks enjoyed the full support & planning of the Serbian state. pic.twitter.com/eWp4dMsGee

— Albin Kurti (@albinkurti) October 1, 2023

ونشر رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي، صوراً التقطتها طائرة مسيّرة، يقول أنها تظهر قوات شبه عسكرية صربية تجري تدريبات، قبل هجوم وقع مطلع الأسبوع الماضي على الشرطة في شمال كوسوفو.

وكتب كورتي عبر منصة أكس، تويتر سابقاً: "الإرهابيون الذين نفذوا الهجمات تدربوا في باسوليانسكي ليفادي، أحد قواعد الجيش الصربي الرئيسية".

وقال في منشور بالإنجليزية إن الصور كانت قد التُقطت قبل نحو 4 أيام من الهجوم.. وأضاف كورتي "حظيت الهجمات بالدعم والتخطيط الكامل من الدولة الصربية".

On Friday's "Wake Up America," Serbian President Aleksandar Vučić discusses the tensions between Serbia and Kosovo, plus his fond memories of working with the Trump administration.@avucic @RobFinnertyUSA @RichardGrenell pic.twitter.com/9jXovKWAtQ

— NEWSMAX (@NEWSMAX) September 22, 2023

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الأسبوع الماضي، إنه لا يعتزم توجيه أوامر للقوات بعبور الحدود إلى كوسوفو، لأن تصعيد الصراع قد يؤثر بالسلب على مساعي بلغراد للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وتتهم كوسوفو، التي أعلنت استقلالها عن صربيا عام 2008 بعد انتفاضة مسلحة وتدخل من حلف شمال الأطلسي عام 1999، صربيا بتسليح ودعم المقاتلين الصرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوسوفو صربيا

إقرأ أيضاً:

بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أنه يجب على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب أحداث مباراة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام نهضة بركان المغربي.

بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

قال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "توقعنا قيام الكاف بتوقيع عقوبات على الزمالك بعد نهائي كأس الكونفدرالية".

وأضاف: "200 ألف دولار غرامة الزمالك هو مبلغ كبير، ولكن الأهم من ذلك هو صورة مصر في الخارج والعالم، التي يجب أن تكون أفضل من ذلك".

ناصر منسي ينتظم في تدريبات الزمالك قبل مواجهة الإسماعيلي عاجل.. الزمالك يستعيد ورقة هجومية قبل موقعة الإسماعيلي

وتابع: "جماهير الزمالك كان لها عامل كبير في تتويج الفريق بكأس الكونفدرالية، ولكن بسبب هذه المباراة لن تتواجد هذه الجماهير، وهي الداعم الأول في مباراتين للأبيض".

وأكمل: "إذا كان تم تنظيم مباراة الزمالك ونهضة بركان بشكل جيد، لما كان دخل الزمالك في هذه الأزمة، والحمد لله مباراة الأهلي والترجي التونسي تم تنظيمها بشكل جيد".

وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "يجب عقد جلسات عديدة والتحضير بشكل جيد لجميع الأمور التنظيمية قبل نهائيات البطولات الإفريقية التي تُقام في مصر، حتى لا تتكرر تلك العقوبات من الكاف مُجددًا".

مقالات مشابهة

  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف
  • شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو: لا تكرر نفس الأفكار
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة