جنيف في 5 أكتوبر/ وام / شهدت الدورة الـ54 لمجلس حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة في جنيف مشاركة وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة فاطمة الكعبي نائب رئيس الهيئة، بصفة "مراقب" في جلسة اعتماد توصيات الاستعراض الدوري الرابع لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي عقدت بتاريخ 3 أكتوبر 2023.

كما شارك الوفد في عدد من الفعاليات الحقوقية الجانبية على هامش الدورة والتي تضمنت القضايا الحقوقية ذات الاهتمام واختصاص الهيئة في إطار تعزيز وحماية حقوق الانسان.

وأكدت سعادة فاطمة الكعبي، أن مشاركة الهيئة في فعاليات الدورة الـ54 لمجلس حقوق الإنسان يأتي في إطار الاهتمام بمتابعة التطورات الحقوقية الدولية وبيان رؤية دول العالم والمنظمات غير الحكومية للتطورات المستمرة لمسيرة رعاية دولة الإمارات لحقوق الإنسان، كما ثمنت عن ما ورد من الدول والمنظمات عن تقديرها لجهود الإمارات لمسيرة رعاية حقوق الإنسان خاصه من خلال تأسيسها للهيئة الوطنية لحقوق الانسان وفق مبادئ باريس، ومؤكدين أن تواجد وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ضمن فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان يشير إلى الاهتمام الحقوقي الراهن في الإمارات لمتابعة التطورات الحقوقية وبيان القضايا ذات الاهتمام الراهن دوليًا في هذا الإطار.

وضم وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، كلاً من سعادة مريم الأحمدي رئيس لجنة العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية والسيدة علياء المازمي مدير مكتب شؤون المجلس ولجانه بالإنابة، والسيد عبد العزيز العوبثاني رئيس قسم المنظمات الدولية والإقليمية.

الجدير بالذكر أن مشاركة الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان "بصفة مراقب " جاءت في جلسة الاستعراض الدوري الشامل للدولة التي عقدت خلال شهر مايو الماضي، حيث استعرضت دولة الامارات تقريرها الوطني الرابع لمسيرة رعايتها لحقوق الإنسان ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل والتي تمثل إحدى الآليات الدولية الهامة للتعاون الدولي والحوار المستدام بشأن حقوق الإنسان والتطورات ذات الصلة.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

جلسه أخيره لمجلس الزمالك تحدد موقف مباراة سيراميكا

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب جلسه حاليا داخل القلعه البيضاء لتحديد الموقف النهائي بشأن مباراة سيراميكا كليوباترا المقرره بعد غدا السبت فى الجوله ال٢٨ لبطولة الدوري الممتاز بعد انسحاب الفريق من لقاء القمه فى الجوله السابقه وتوقيع عقوبات عليه تمثلت فى خصم ثلاث نقاط من رصيده واعتباره خاسرا بهدفين  نظيفين وتوقيع غرامه ماليه ١٠٠ ألف جنيه. 

فى الوقت الذى أعلنت فيه الرابطة الجدول الكامل لمسابقة الدوري مما جعل الزمالك أمام الأمر الواقع وعليه أما أن يستكمل الدوري أو يعلن إنسحابه ويتعرض لعقوبات أخرى قد تصل إلى هبوطه للدرجه الرابعه. 

وعلمت بوابة الوفد أن هناك اتجاه للعب مباراة سيراميكا على أن تقوم الرابطه بتسهيل مهمه حصول الزمالك على الرخصه الدوليه ليتمكن من المشاركه فى البطولة الأفريقية الكونفدرالية الموسم المقبل. 

مقالات مشابهة

  • باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • جلسه أخيره لمجلس الزمالك تحدد موقف مباراة سيراميكا