ثمن فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، جهود دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في تعزيز قيم التعايش والأخوة الإنسانية.
وأشاد فخامته بالوثيقة التَّاريخية للأخوة الإنسانية التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية عام 2019 في أبوظبي، كما أعرب فخامته عن دعم بلاده لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" الذي تستضيفه دولة الإماراتخلال  شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.


جاء ذلك خلال استقبال فخامته، في قصر الاستقلال، وفد مجلس حكماء المسلمين، حيث هنأَ المجلس بافتتاح مكتبه رسميا في إندونيسيا، مشيدًا بتنظيمه مؤتمر "الأديان والتغير المناخي" لدول جنوب شرق آسيا في إندونيسيا.
وأعرب فخامته عن سعادته بأن يعمل فرع مجلس حكماء المسلمين مع المؤسسات العلميَّة والدينيَّة بإندونيسيا في نشر قيم الأخوة والوئام الإنساني وتعزيزها إقليميًّا وعالميًّا.
وأشاد الرئيس الإندونيسي بجهود مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، في تعزيز السِّلم والتَّعايش الإنساني، والمبادرة المهمَّة التي يقوم بها المجلس لبلورة رؤية مشتركة لقادة الأديان ورموزها بشأن قضية التغير المناخي، وأعرب عن إيمانه الكبير بأهميَّة الحوار بين الأديان في مواجهة تغير المناخ، وبمبادرة جناح الأديان خلال COP28.
من جانبه، أعرب المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ووفد المجلس عن تقدير مجلس حكماء المسلمين لإندونيسيا قيادةً وشعبًا.
كما توجهوا بالشكر إلى فخامة الرئيس الإندونيسي على احتضان بلاده للفرع الإقليمي لمجلس حكماء المسلمين، الذي يمثِّل قناةً فاعلةً للتواصل مع دول جنوب شرق آسيا، وباستضافة إندونيسيا لمؤتمر "الأديان والتغير المناخي" ولجهودها الرائدة في مواجهة قضية التغير المناخي وما قدَّمته من إسهاماتٍ جليلةٍ في هذا المجال.
ضمَّ وفد مجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وأعضاء المجلس، الدكتور محمد قريش شهاب، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي الأسبق، والدكتور أحمد الحدَّاد، كبير المفتين ورئيس دائرة الإفتاء بدبي، والدكتور محمد زين المجد، عضو المكتب التَّنفيذي لمجلس حكماء المسلمين، والدكتور مخلص حنفي، مدير فرع مجلس حكماء المسلمين بإندونيسيا.

أخبار ذات صلة الإمارات تهنئ المغرب بالفوز باستضافة كأس العالم 2030 ألكاسير يغيب أمام «أصدقاء الأمس» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندونيسيا التسامح التعايش جوكو ويدودو الإمارات لمجلس حکماء المسلمین مجلس حکماء المسلمین

إقرأ أيضاً:

انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء

يعقد مجلس النواب أولى جلساته البرلمانية فى دور الانعقاد الخامس والأخير من عمر الفصل التشريعي الثاني، بعد غد الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي فى الحادية عشر صباحًا.

ويبدأ دور الانعقاد بجلسة إجرائية الثلاثاء، ويتبعها انعقاد 3 جلسات يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، وذلك لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالمجلس وعددها 25 لجنة برلمانية.

دعوة الرئيس لانعقاد مجلس النواب

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا مجلس النواب للانعقاد يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر بموجب صلاحياته الدستورية، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة  لإرسال عدد من مشروعات القوانين المهمة والاتفاقيات إلى مجلس النواب للبدء في مناقشتها وإقرارها في دور الانعقاد الجديد.

ووفقا للمادة 106 من الدستور المصري وقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يتولى رئيس مجلس النواب والوكيلان اختصاصاتهم مدة الفصل التشريعي الذي انتخبوا فيه، وذلك حتى نهاية اليوم السابق لافتتاح الفصل التشريعي التالي.

الإشرافَ على نشاط المجلس ولجانه

كما تنص المادة 18من قانون اللائحة الداخلية بمجلس النواب على أن مكتب المجلس يضع في بداية كل دور انعقاد عادى خطةً لنشاط المجلس ولجانه، بما يكفل السير المنتظم لأعماله، وتعرض هذه الخطة على اللجنة العامة لإقرارها.

ويتولى مكتبُ المجلس الإشرافَ على نشاط المجلس ولجانه، ويعاون أعضاءَ المجلس فى أداء مسئولياتهم البرلمانية، كما يتولى معاونةَ مختلف لجان المجلس ووضعَ القواعد المنظمة لإدارة أعمالها والتنسيق بين أوجه نشاطها، طبقاً لأحكام هذه اللائحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء