كشف مصطفى الحداوي، نجم منتخب المغرب في ثمانينيات القرن الماضي، عن سعادة الشعب المغرب بكامله والعرب والأفارقة بعد الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأكد مصطفى الحداوي، في حوار للصحافة، الأربعاء، أن إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رسمياً عن نيل الملف الثلاثي المغربي والإسباني والبرتغالي تنظيم المونديال لم يأتِ عن طريق الصدفة، وإنما للعمل الكبير الذي بذل على كافة المستويات في السنوات الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالبنيات التحتية الرياضية المتطورة، أو لجودة باقي الخدمات الممثلة في الطرق والقطار فائق السرعة والمستشفيات والفنادق المصنفة وغيرها من الوسائل المتاحة، التي جعلت من الملف المغربي الإيبيري الأقوى على الإطلاق.

وأشاد الحداوي، نجم منتخب المغرب في بطولتي كأس العالم في المكسيك 1986 وأميركا 1994، بالعمل الذي قام به فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى أن وصلت الكرة المغربية إلى العالمية، وتحقق ذلك ببلوغ منتخب “أسود الأطلس” الدور نصف نهائي من مونديال قطر 2022، ووصول سيدات المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم في أستراليا وإندونيسيا، وأيضا تتويج الفرق المغربية بعدد من الكؤوس والألقاب الأفريقية.

وحول مكاسب كأس العالم 2030 بالنسبة إلى المغرب، أكد الحداوي أنها ستعود بالنفع الكثير على المغرب وأفريقيا، إذ سيكون هناك ازدهار كبير في جميع المجالات.

وتابع الحداوي حديثه قائلاًَ “أظن أن الشعب المغربي قادر على كسب التحدي، ولا سيما بعد نجاح المملكة في تنظيم عدد كبير من البطولات القارية والعالمية، والجميع يشهد بتطور المغرب ونجاحه قبل ذلك”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

وسجل الهدف الوحيد للأسود عثمان بومزو (د 35)، فيما أحرز أهداف المنتخب البرازيلي كل من مارسيل (د 12) ولياندرو لينو (د 18) ودييغو (د 29).

وبلغ المنتخب الوطني دور ربع نهائي البطولة بتغلبه على المنتخب الإيراني (4-3).

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • المغرب يختم مشواراً بطولياً في مونديال الفوتسال بعد الخسارة أمام البرازيل
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة