في ظل تزايد الاهتمام العام بالأحوال الجوية ومتابعتها، قدمت مديرية الأرصاد الجوية التركية تقريرًا مفصلًا حول التوقعات المناخية خلال الأيام المقبلة. وقد تم توجيه تحذير خاص للجمهور للأيام الأربعة المقبلة: الخميس، الجمعة، السبت، والأحد.

نظرة عامة على التوقعات:

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية التركية أن يظل الطقس دافئًا رغم بداية فصل الخريف.

يشير التقرير إلى أن المناطق الشرقية من تركيا ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تتراوح بين 2 و6 درجات مئوية. يُظهر التقرير أن هذا الارتفاع المتوقع في الحرارة سيكون أكثر وضوحًا خلال الأيام الأربعة المذكورة.

وفي ظل الظروف الجافة التي تمر بها البلاد، يعبر العديد من المواطنين عن قلقهم البالغ بشأن عدم هطول الأمطار، خاصة مع تقارير تشير إلى انخفاض معدلات ملء السدود. وقد يساهم هذا الارتفاع في درجات الحرارة في تفاقم الجفاف الذي تعاني منه البلاد.

السماء والظروف الجوية:

وبالنظر إلى السماء, فلا يُتوقع هطول أمطار في الأيام المقبلة. وتشير التوقعات إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا أو قليلة الغيوم. وتم التأكيد على الحذر خصوصًا في شرق منطقة الأناضول، حيث تم توجيه تحذيرات خاصة للضباب والدخان الذي قد يظهر خلال ساعات الصباح والمساء، داعية السكان إلى توخي الحذر.

توقعات الرياح:

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الطقس الاحوال الجوية الارصاد الجوية الامطار الامطار في تركيا الجو

إقرأ أيضاً:

الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات و استقرار في درجات الحرارة على الساحل وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر ، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحالة العامة:  لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية والعراق، والتي تؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية ، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة  على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر حتى يوم السبت ، حيث تبدأ بالانحسار تدريجيا وتنخفض درجات الحرارة يوم الأحد وتعود الى معدلاتها الموسمية .

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30، طرابلس بين 20 و 29، وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس الـ38 درجة، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بخاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر.
الخميس:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و استقرار في درجات الحرارة على الساحل وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر ، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.
الجمعة:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الساحلية والتي تصبح أعلى من معدلاتها الموسمية ، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ابتداء من بعد الظهر،و يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية خلال الفترات الصباحية والليلية.
السبت:  غائم جزئيا مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانا.
 

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • تصل لـ 45 درجة..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • «خلوا بالكوا».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • متفتحش الشباك.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين 24 يونيو 2024