أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، نية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

 

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، في بيان، إن هذا الترشيح يعد "لحظة هامة تواكب التطور الذي نعيشه في وطننا العظيم، وتجسد شغف الشعب السعودي بكرة القدم وسعي المملكة لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة من خلال تنظيم هذا الحدث الاستثنائي".

 

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن رغبة استضافة كأس العالم 2034 هي انعكاس لما وصلت إليه السعودية كمركز دولي لاستضافة أكبر الأحداث العالمية، مضيفا أنها تأكيد على جهود السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم.

 

وأوضح ولي العهد أن رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركز ا قياديا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

 

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن نية الاستضافة تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت السعودية على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

وقع الاختيار رسميا على مدينة الدارالبيضاء لاحتضان المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030.

هذا ما تم الكشف عنه اليوم الاربعاء ، خلال اجتماع عقد بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030.

وتم اختيار الدار البيضاء التي تعتبر اليوم أول قطب مالي بالقارة الافريقية، من بين الدول الثلاث المشاركة في التنظيم المشترك.

كما أن المدينة حسب ما تم الاعلان عنه اليوم ، فإنها مرشحة إما لاستقبال افتتاح أو نهائي المونديال.

و أعلن في ذات الاجتماع عن انطلاق تشييد الملعب الكبير الحسن الثاني باقليم بنسليمان على مساحة 100 هكتار تصل سعته الاجمالية الى 115 الف متفرج.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • السعودية تدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي