قال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، لـ «الوطن»، إن مديرية الأوقاف اختتمت الأسبوع الثقافي الذي أطلقته المديرية من أجل نشر الوعي الدين ورفع مستوى الثقافة الدينية بين المواطنين، من خلال ندوات توعية تمت بالمساجد الكبرى بالإسكندرية، وأُقيمت الليلة الختامية من الأسبوع الثقافي من رِحاب مسجد سيدي بشر الشيخ تحت عنوان: «من الكليات الست حفظ العقل والعرض والنسب».

محاضري الندوة الختامية

وأضاف عبد الرازق، أن الندوة الختامية حاضر فيها كل من الشيخ الدكتور هاشم سعد سعد الفقي مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور إبراهيم سند أستاذ النحو والصرف بكلية دار العلوم جامعة المنيا، والشيخ محمد بشير هنيدي «قارئ»، والشيخ محمد عوض الأزهري «مُبتهلاً» في ضيافة الشيخ وسام عبدالحميد إمام وخطيب مسجد سيدي بشر الشيخ.

رفع الوعي الديني للمجتمع

وأشار الشيخ سلامة عبد الرازق، إلى أن الهدف من الأسبوع الثقافي أن تمارس الأوقاف دورها في رفع الوعي الثقافي الديني لدى المواطنين، وتعليمهم مبادئ الإسلام الوسطي، من خلال ندوات يحاضر فيها الشيوخ المتخصصين، ويعلمون الناس السيرة النبوية وقصص الأنبياء بشكل مبسط، إلى جانب تواجد قراء القرآن الكريم والمنشدين والمبتهلين، ولاقى الأسبوع الثقافي إقبالا كبيرًا من المواطنين بمختلف مناطق الإسكندرية، ما يؤكد رغبة الناس في تعلم دينهم بشكل صحيح بعيدًا عن التعصب الأعمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف الإسكندرية مديرية الأوقاف الإسلام الوسطي وزارة الأوقاف الأسبوع الثقافی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

تختتم فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي”، غدًا السبت، بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

 

و يشهد الحفل  توزيع الجوائز، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، المخرج محمد عبدالعزيز، المخرج عمر عبدالعزيز، خالد سرحان، كمال أبوريا، رانيا محمود ياسين، محمد رياض، سهر الصايغ، سامح حسين.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا