النهار أونلاين:
2024-09-19@19:44:21 GMT

العاصمة.. توقيف قاتل “قاصر” في الرغاية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

العاصمة.. توقيف قاتل “قاصر” في الرغاية

الدرك الوطني بالرغاية بالعاصمة يفكك لغز جريمة قتل عمدي لقاصر طرف قاصر

(العملية مكنت من توقيف الفاعل وكشف خيوط الجريمة في وقت قصير)

في إطار مكافحة مختلف أشكال الإجرام المنظم المنتهج من طرف الجناة ولغرض التصدي لهذه الجرائم، وعلى إثر بلاغ تلقته الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرغاية مفاده وجود جثة شخص مجهولة الهوية وسط الأحراش على ضفاف الوادي بحي عدل 5000 مسكن بلدية الرغاية.

على الفور تم تشكيل دورية لأفراد الفرقة والتنقل إلى عين المكان ، أين تم العثور على جثة ملقاة مصابة في الرأس ومحاطة بالدماء على إثرها تم القيام بالمعاينات اللازمة بالاستعانة بـخلية الشرطة التقنية بالحميز.

ليتبين أنها جثة شاب في حالة وفاة ليتم بعدها نقله من طرف الحماية المدنية للمؤسسة الاستشفائية بالرويبة بعد المعاينة من طرف الطبيب الشرعي اتضح أن الضحية تعرض للقتل خنقا والضرب على مستوى الجمجمة، أين باشرت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرغاية تحقيق معمق دون وجود قرائن أو أدلة تفيد التحقيق كون الضحية معاق بنسبة 100% كما ان الجريمة عرفت رواجا كبيرا عبر مختلف وسائط التواصل الإجتماعي.

عملية التحقيق وإستخدام تقنيات التحري الحديثة مكنت المحققين للوصول وحل لغز الجريمة ، في ظرف قياسي ووجيز وأن الجاني قاصر يبلغ من العمر 17 سنة ومعروف بجنوحه في ذلك الحي.

تم التوصل إليه بعد ان كان فارا والتحقيق معه أين أنكر في البداية وبعد مواجهته بالأدلة أعترف بالجرم المنسوب إليه، بعد إستكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة إقليما ليتم إيداعه بمؤسسة الوقاية الخاصة بالأحداث.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”

الثورة نت|

أعلنت وزارة الإعلام عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني” عبر وسائل الإعلام التفاعلي والتواصل الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي يحيى حميد، أن المسابقة تأتي تعزيزاً للروح الوطنية والتفاعل المجتمعي وترسيخاً لرمزية العلم الوطني، وبالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى اختيار أجمل ثلاث صور للعلم الوطني تم التقاطها في الأماكن العامة، لافتا إلى أنه سيتم اختيار صورة واحدة من كل مشارك للمنافسة في المسابقة.

وأكد وكيل وزارة الإعلام، أنه سيتم اختيار الصور الفائزة وفق آلية وشروط المسابقة عبر لجنة فنية متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال، والثاني على 300 ألف، ريال والمركز الثالث 200 ألف ريال.

ودعت وزارة الإعلام جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في هذه المسابقة، احتفاءً بالعلم الوطني ورمزيته العظيمة، مشيرة إلى أن آخر موعد لاستقبال صور المشاركين هو يوم الاثنين 27 ربيع الأول 1446 هـ الموافق 30 سبتمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • الآثار السلبية لمشروع “ستارلينك” على الأمن الوطني للدول
  • وزارة الداخلية تقيم فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • درك العاصمة يوقف سائق شاحنة قام برمي الأتربة بالطريق العمومي
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • مرباح يثير الهلع ويتسبب في توقيف في مواجهة “الجياسكا” و إتحاد بسكرة
  • فرقة أدونيس تطلق كليب جديد من باريس
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”