الرياض - مباشر: أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الخميس باللون الأحمر، مواصلا تراجعه للجلسة السادسة على التوالي، ليهبط إلى أدنى مستوياته بأكثر من 6 أشهر، وسط هبوط 3 قطاعات كبرى.

وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" متراجعاً 0.7%، بخسائر بلغت 75.42 نقطة، هبط بها إلى مستوى 10,764.85 نقطة، وهو أدنى مستوى للمؤشر منذ جلسة 2 أبريل 2023.

وتراجعت قيم التداول بشكل هامشي إلى 4.11 مليار ريال، مقابل 6.34 مليار ريال بالجلسة السابقة، وهبطت الكميات إلى 151.16 مليون سهم، مقارنة بـ 323.1 مليون سهم بنهاية جلسة أمس الأربعاء.

وغلب اللون الأحمر على أداء القطاعات، بقيادة قطاع البنوك الذي هبط 1.12%، وتراجع قطاع الطاقة 1.01% وسجل قطاع الاتصالات تراجعا نسبته 0.44%.

واقتصرت المكاسب على 5 قطاعات، تصدر قطاع الخدمات التجارية والمهنية بارتفاع نسبته 1.31%، وأغلق قطاع المواد الأساسية مرتفعا 0.29%، ليخالف أداء القطاعات الكبرى.

وعلى صعيد أداء الأسهم، شملت الخسائر 121 سهما، بصدارة سهم "ثمار" الذي هبط 5.4%، وجاء إغلاق 90 سهما باللون الأخضر، تصدرها سهم "التموين" بارتفاع نسبته 3.13%.

وسجل سهم "أرامكو السعودية" أعلى قيمة تداول بـ 397,.59 مليون ريال، وكانت أعلى كمية تداول لسهم "الصناعات الكهربائية"، بـ 13.59 مليون سهم.

وعلى صعيد أداء السوق الموازي، أغلق مؤشر (نمو حد أعلى) متراجعا نسبته 0.4%، بما يعادل 90.41 نقطة، هبط به إلى مستوى 22,667.94 نقطة.

وتصدر سهم "القمم" خسائر السوق الموازي بعد هبوطه 13.52%، وكانت أعلى المكاسب لسهم "منزل الورق" الذي قفز 29.95%.

وأنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة أمس الأربعاء متراجعاً 1.02%، مواصلا تراجعه للجلسة الخامسة على التوالي، بأعلى خسائر في 44 جلسة، وسط تراجع شبه جماعي للقطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط

المناطق-واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، اليوم، بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد تحت عنوان “الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط”.

وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف 28 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي 17 يونيو 2024 - 9:27 مساءً

وقال سمو وزير الخارجية في مشاركته بالجلسة:” إن الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حالياً في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة “.

وأكد سمو وزير الخارجية، أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان.

وأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.

وتطرق سموه للأوضاع في اليمن، حيث أكد مواصلة دعم الحوار السياسي، وقال:” إننا بحاجة للانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة لاسيما على الصعيد الاقتصادي “.

مقالات مشابهة

  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • بعد استثناء ديون الضمان .. الدين الحكومي يبلغ 32,537.8 مليار دينار
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين