نقلت السلطات في جزيرة تينيريفي الإسبانية أكبر جزر الكناري، اليوم الخميس، ما يقرب من 2600 شخص إلى أماكن آمنة كإجراء احترازي.

وأعلنت أجهزة الطوارئ الإقليمية عن إنذار من الحرائق من المستوى الثاني، وكانت المنطقة الأكثر تضررا هي بلدية لا كوروخيرا في الشمال.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أتربة مثارة على أجزاء من المناطقطقس المملكة اليوم.

. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من المناطقفي اليوم الوطني 93 للمملكة.. عقودٌ مستمرة من الرفعة والسؤددالحرائق في إسبانيا

واضطر نحو 2400 ساكن من أصل 2500 مغادرة منازلهم، ولم يتضح على الفور مما إذا كان السياح تضرروا أيضًا.

ونُشر ما يقرب من 150 رجل إطفاء إلى جانب شاحنات ومروحيات إطفاء، ولكن درجات الحرارة التي تبلغ أقل قليلا من 40 درجة مئوية، والرياح العاتية والرطوبة المنخفضة عرقلت عملهم.

حرائق الغابات

وأرجعت التقارير الرسمية اندلاع الحرائق إلى إعادة نشاط حرائق الغابات المدمة التي دمرت نحو 15 ألف هكتار من الطبيعة في شمال وشمال شرق الجزيرة في أغسطس.

ولم يؤثر الحريق الجديد الذي بدأ أمس الأربعاء، إلا على 30 هكتارًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مدريد الحرائق الحرائق إسبانيا جزيرة تينيريفي حرائق جزيرة تينيريفي حرائق

إقرأ أيضاً:

مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

قامت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، بعدة حملات أسفرت عن ضبط (522) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب". 

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • ضبط 3 قضايا تهريب بضائع جمركيًا
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة