مخاوف من انتقال سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة خلال الساعات القادمة خاصة بعد ما شهدته المحافظة من أمطار غزيرة أدت إلى غرق 4 مناطق في مرسى مطروح.


سيول مطروح وغرق 4 مناطق في المحافظة

وشهد عدد من المناطق بمحافظة مطروح في مصر هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول، والمناطق التي شهدت سيول مطروح هي وادي الرمل والكيلو 4 ومنطقة القصر والخروبة، حيث وصلت السيول إلى البيوت من الداخل.


هذا وتعرضت محافظة مرسى مطروح لأمطار غزيرة وسيول بعدد من المناطق، وخاصة منطقة القصر والخروبة ووادي الترويع ووادي شقوق أيضا، وبادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل.

سيول مطروحهل تنتقل سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة؟

هل تنتقل سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة؟.. سؤال طرحه أهالي محافظتي القاهرة والجيزة خلال الساعات الماضية وذلك للاطمئنان على أوضاع طقس المحافظتين  خلال الساعات القليلة المقبلة بعد سيول مطروح.

 

حقيقة انتقال سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة

وحول حقيقة انتقال سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة، فحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وصول الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القناة، مشيرة إلى أن مجمل الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وتوقعت عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، استمرار فرص سقوط الأمطار التي تختلف كمياتها من محافظة لأخرى، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية.
 

وأضحت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه كلما تقدمنا للمناطق الداخلية كانت كميات الأمطار أقل، وستكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري.

 

السيول دخلت المنازل وغطت السيارات.. أصعب ليلة في حياة أهالي مطروح: "إنقذونا" (صور) هل تنبأت الأرصاد الجوية بـ سيول مرسى مطروح؟


وعن إمكانية انتقال سيول مطروح إلى القاهرة والجيزة، كشف خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، عن موعد تراجع الأمطار على محافظة مطروح، مؤكدًا أن كميات الأمطار المتساقطة على مطروح ستقل من اليوم، الخميس، متوقعًا أن يسود البلاد طقس مستقر لمدة 72 ساعة على الأقل، وسقوط الأمطار سيكون متوسط الشدة على أقصى السواحل الغربية للبلاد.  


وكشف وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، فقال: "بإذن الله من اليوم الخميس ولمدة 72 ساعة على الأقل وأتوقع طقس مستقر تمامًا سوى سقوط للأمطار متوسطة الشدة على أقصي السواحل الغربية للبلاد ونشاط للرياح فوق سطح البحر الأحمر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيول مطروح سيول مرسى مطروح صور سيول مرسى مطروح سيول محافظة مرسى مطروح الأرصاد الجوية الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الثلاثاء، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • إعصار «كراثون» يثير القلق.. تحذيرات من فيضانات مدمرة ورياح في الفلبين وتايوان
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل