صدى البلد:
2024-07-04@09:58:41 GMT

مشاكل iPhone 15 تتفاقم .. وآبل تقدم حلًا سريعًا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تلقت شركة آبل، العديد من الشكاوى حول ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro، و iPhone 15 Pro Max، خلال الفترة التي تلت إطلاق الهواتف بشكل رسمي، واشتكى مستخدمي الهواتف الرائدة من أن الجزء الخلفي من الهاتف يسخن بسرعة أثناء تشغيل الألعاب، أو إجراء مكالمة هاتفية، ولكن لم تكن هذه هي مشكلة أجهزة آيفون 15 الوحيدة.

أشارت شكاوى المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي، مثل: ريديت وإكس، إلى وجود مشكلات أخرى في هواتف iPhone 15، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة، من بينها مشاكل الإعداد، وتعطل الهواتف بشكل مفاجئ، سواء بعد عدة دقائق من الاستخدام أو في أثناء الشحن.

 

حروق جلدية.. عيوب جديدة تظهر في iphone 15 pro بعد السخونة الشديدة.. هواتف iPhone 15 Pro تواجه مشكلة غريبة

 

 

وعن أسباب ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro، فقد أرجع بعض الخبراء إن يكون السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو تصميم أجهزة آبل الجديد، لاسيما الإطار المصنوع من التيتانيوم، والذي يعيق قدرة الهاتف على تبديد الحرارة، خاصة تلك الصادرة من الجهاز أثناء تشغيل الألعاب أو الشحن.

وبينما أفادت بعض التقارير، أن المشكلة وراء ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون، قد يكون سببه معالج آبل الجديد A17 Pro، المطور تقنية 3 نانومتر، فهو يحتوى على محرك رسومات أقوى لتحسين أداء الألعاب، مما يسبب مشكلة الحرارة.

آبل تقدم حلا سريعا لمشكلات هواتف iPhone 15 Pro


دفع تصاعد الشكاوى، آبل إلى تقديم حلا سريعا لمشكلات هواتف آيفون 15، فقد أصدرت الشركة نظام التشغيل iOS 17.0.3 وiPadOS 17.0.3، لأصحاب iPhone 15 Pro، الذين يعانون من مشكلة ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم، وهو ما أرجعته آبل إلى بعض تحديثات التطبيقات السيئة بالإضافة إلى خطأ في نظام التشغيل iOS 17.

وقالت آبل في ملاحظات إصدار iOS 17.0.3: "يوفر هذا التحديث إصلاحات أخطاء مهمة وتحديثات أمنية ويعالج مشكلة قد تتسبب في تشغيل آيفون بشكل أكثر سخونة من المتوقع".

وحثت آبل مستخدمي هواتف سلسلة آيفون 15 الجديدة، على ضرورة تنزيل التحديث الجديد لنظام التشغيل، إلى جانب التأكد من تحديث تطبيقات مثل أوبر وإنستجرام التي يبدو أنها مرتبطة بالمشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سخونة آيفون ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro

إقرأ أيضاً:

الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!

زعمت تقارير أن شركة آبل ستجري تغييرا كبيرا في كاميرا "آيفون 16"، ما يمثل أول عملية "إعادة تصميم"، منذ عام 2013.

وشاركت مجموعة من المسربين صورا للهاتف الذكي القادم، تظهر نظام كاميرا أكثر أناقة قادر على التقاط "فيديو مكاني" ثلاثي الأبعاد لإعادة تشغيله على نظارة آبل Vision Pro VR.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وسيكون التغيير بعيدا كل البعد عن تصميم "آيفون" الحالي، الذي يتميز بتصميم كاميرا قطري عالي الجودة.

Apple to make major change to iPhone 16 camera - the first of its kind swap since 2013 https://t.co/IGKIjko4Ekpic.twitter.com/XCeMuzzpL5

— Daily Mail Online (@MailOnline) July 1, 2024

وفي حين أن آبل لم تكشف عن أي تفاصيل حول هاتفها الذكي القادم، إلا أن التسريبات الجديدة تكشف عن إعداد واضح لكاميرتين فقط.

إقرأ المزيد آبل تصدم المستخدمين بإيقاف "اشتر الآن وادفع لاحقا"

ومنذ أشهر، أبلغ المطلعون على الصناعة أن شركة آبل ستقوم بإجراء العديد من التعديلات المهمة على نظام الكاميرا لجهاز "آيفون 16" القادم. وأُبلغ عن زر جديد تماما لتشغيل الكاميرا بشكل أسرع.

وكشف تقرير صادر عن Tom's Guide عن المحاذاة الجديدة التي ستسمح للهاتف بالتقاط لقطات من الكاميرا الرئيسية وفائقة الاتساع في الوقت نفسه.

وستأتي جميع النماذج الجديدة من "آيفون 16" بزاوية كاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميغابكسل، والتي يُقال إنها أفضل لتسجيل الفيديو المكاني.

وأفادت التقارير أيضا أن كاميرات الهاتف الجديد ستأتي مع طلاء عدسة مضاد للتوهج، مُعاد تصميمه.

يذكر أن آبل تعقد العديد من المؤتمرات على مدار العام فيما يتعلق بالمنتجات الجديدة، مثل مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الذي عقد في يونيو الماضي لصنّاع تطبيقات الطرف الثالث، وعادة ما تكشف عن نماذج "آيفون" الجديدة في شهر سبتمبر.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع