وقال ما يسمى وزير دولة في حكومة المرتزقة المدعو عبدالغني جميل في تدوينة على إكس إن منظمة الاغاثة الدولية طلبت منه التوقيع على مسودة مشروع توزيع مساعدات غذائية ونقدية بـ 5 ملايين دولار بتمويل من منظمةالأغذية العالمي ،دون أن يكون للمشروع اثر على أرض الواقع!

وتعكس هذه الاعترافات حجم الفساد المستشري في دهاليز حكومة المرتزقة وحجم النهب للمشاريع التي تزعم المنظمات الاممية تنفيذها بينما هي سراب ولا اثر لها على ارض الواقع وتصرف تحت مسمى مساعدة الشعب اليمني بينما هي تذهب الى جيوب فاسدين مقنعين بمسمى مسئولي دولة.

وتاتي هذه الفضيحة بعد ايام من فضيحة فساد مماثلة كشفت عن عملية نهب نصف شحنة قمح مقدمة من دولة بولندا للشعب اليمني.

وبحسب وثيقة متداولة فإن الحكومة البولندية قدمت 40 طنا من القمح مساعدة لليمن، قيمتها حوالي 14مليون دولار موضحة  أنه جرى "التعاقد مع تاجر محلي يتولى نقل المنح مقابل أخذ نصف الكمية" بتكلفة سبعة مليون دولار، من قيمة الشحنة في صفقة فساد جديدة تعد الاكبر ضمن صفقات فساد كثيرة ومشبوهة في مجال النفط والكهرباء والمالية والاتصالات. 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة

استبعد عضو مجلس النواب عن كتلة دولة القانون النيابية، فراس المسلماوي، اليوم الاحد، اجراء الانتخابات المبكرة لـ"ثلاثة أسباب"، وفيما أكد دعم كتلته للحكومة الحالية، لفت إلى عدم وجود أي صراع بين نوري المالكي ومحمد شياع السوداني. وقال المسلماوي، في حديث لبرنامج "بالمختزل" الذي تبثه فضائية السومرية، إن "الحكومة الحالية لا تملك عصا موسى لحل الازمات المتراكمة"، معتبراً أن "حكومة السوداني تحتاج لدعم سياسي وشعبي لإكمال منهاجها الخدمي".

وأضاف، أن "الانتخابات المبكرة مبنية على اتفاقات سياسية وضمنت بالمنهاج الحكومي لكن اجراؤها بالوقت الحالي أمر مستبعد بسبب فراغ منصب رئاسة مجلس النواب، وعدم تعديل قانوني الانتخابات والمفوضية".

وتابع، أن "ائتلاف وكتلة دولة القانون من الداعمين للحكومة الحالية"، مؤكداً "عدم وجود صراع بين رئيس الائتلاف نوري المالكي ورئيس الحكومة محمد السوداني".

في سياق آخر، لفت المسلماوي، إلى أن "الوضع الامني في زمن حكومة مصطفى الكاظمي كان خطرا جدا"، معتبراً أن "حكومة الكاظمي غيمة سوداء مرت على العراق".

مقالات مشابهة

  • مسارات مزعومة وآلاف المرشحين.. الحوثي يغطي على عجزه في تشكيل حكومته
  • محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين لجلسة 5 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • نظر محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين اليوم
  • نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • تسريب (فيديو) يفضح أكاذيب شيرين عبد الوهاب.. وحسام حبيب يفجر كارثة جديدة تدمر حياتها (تفاصيل)
  • صفعة جديدة للكابرانات..نيجيريا تتفوق على الجزائر وتستضيف مقر بنك الطاقة الإفريقي