جدد الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، تحذيره من أي تراخ من جانب المجتمع الدولي ازاء نهج مليشيا الحوثي، من شأنه أن يشجع الجماعة على التمادي في تهديداتها للسلم والامن الدوليين، وأن يجعل من ممارستها للقمع، وانتهاك الحريات العامة، سلوكا يتعذر التخلص منه مستقبلا.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده العليمي في العاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي ستيفين فاجن، للبحث في العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة التي تقودها المملكة، وعمان لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.


وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية التي وصفها ب"المتميزة"، والموقف الأمريكي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل.
و ثمن التدخلات الانسانية الأمريكية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
وجدد تأكيده على موقف الحكومة اليمنية المعترف بها المنفتح على كافة المبادرات من أجل تحقيق السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وبما يضمن الشراكة الواسعة دون إقصاء أو تمييز، وعدم تكرار جولات الحرب، والاحتكام للدستور والقانون، واحترام قرارات الشرعية الدولية، والحقوق والحريات العامة، وعلاقات حسن الجوار.
وأشار إلى تعنت الحوثيين ازاء مساعي السلام، بما في ذلك إستمرار رفض تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، و تصعيدها الحربي المستمر، و عملياتها العدائية العابرة للحدود، وعروضها العسكرية بالاسلحة الايرانية، وتهديداتها باستهداف خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وصولا إلى اجراءاتها التعسفية بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان التي طالت الاف المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة.
من جانبه أكد السفير فاجن دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، واصلاحاتهما الاقتصادية، والمؤسسية في مختلف المجالات.
وأشاد بالتعاطي الرئاسي والحكومي الايجابي مع الجهود الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء مسار السلام في اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”

يمانيون – متابعات
أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن في قلب “تل أبيب”، والتي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني.

وأدانت الحركة، استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار
  • حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • كتائب حزب الله العراقية تبارك العملية اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • الجهاد تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب "تل أبيب"
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • روسيا تجدد دعمها ومساندتها للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية