لم يعُد كلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المعروف باسم «كوماندر»، يعيش في البيت الأبيض، بعد سلسلة من الهجمات وحوادث العض، تعرض لها موظفون وأفراد من الخدمة السرية، المكلفين بحماية الرئيس الأمريكي وأسرته.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن إليزابيث ألكسندر، مديرة اتصالات الرئيس بايدن، قولها إن الكلب «كوماندر» لم يُسمح له بالبقاء مع عائلة الرئيس في البيت الأبيض حالياً.

حوادث متفرقة

جاءت هذه القرارات بعد حادثة أخيرة تورط فيها «كوماندر»، البالغ من العمر عامين، وينتمي لفصيلة «الراعي الألماني»، وخلال هذه الحادثة، والتي تحمل رقم 11 ضمن سلسلة الهجمات، هاجم «كوماندر» أحد ضباط الخدمة السرية، وهذه الحادثة ليست الوحيدة للكلب الخاص بالرئيس بايدن، حيث شارك «كوماندر» في عدة حوادث أخرى، استهدف فيها عدداً من الضباط والعملاء المكلفين بحماية الرئيس.

حيوانات متجاوزة

وعلى الرغم من أن عملاء الخدمة السرية ليسوا مسؤولين عن الحيوانات الأليفة الخاصة بالرئيس بايدن، إلّا أنهم يجدون أنفسهم كثيراً ما يكونون بالقرب من الكلاب خلال قيامهم بمهامهم لحماية الرئيس وعائلته في البيت الأبيض.

وفي حالات معينة، يضطر الضباط إلى التعامل بشكل مباشر مع تلك الحيوانات الأليفة، حيث يحاولون حماية أنفسهم من الكلاب المتجاوزة، وذلك بحسب ما ذكرت الصحيفة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلب بايدن كوماندر بايدن البيت الأبيض جيل بايدن البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين

واشنطن - أ ف ب

أدت القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تراجع كبير في أعداد المهاجرين الذين يحاولون العبور من الحدود المكسيكية، وفق ما أفاد البيت الأبيض الأربعاء، في مسعى لقلب المعادلة في مسألة تحمل أهمية بالغة بالنسبة لدونالد ترامب.

وفي وقت سابق هذا الشهر أصدر بايدن أمراً بإغلاق الحدود أمام طالبي اللجوء فور وصول الأعداد إلى حدّها اليومي، ما أثار غضب الجناح اليساري في حزبه الديمقراطي.

ومنذ أن دخلت القواعد حيز التنفيذ، واجه حرس الحدود ما معدله 2400 مهاجر يومياً، وهو أدنى مستوى منذ كانون الثاني/ يناير 2021، قبل تولي بايدن السلطة خلفاً لترامب، وفق ما أفادت وزارة الأمن الداخلي. لكنها قالت إن العدد ما زال عالياً بما فيه الكفاية ليبقى الحد الأقصى اليومي مطبّقاً.

استغل البيت الأبيض الأرقام وأشار إلى جهود ترامب لعرقلة اتفاق توصّل إليه مفاوضون من الكونغرس ينص على تمويل مزيد من عناصر حرس الحدود. وقال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس إن «دونالد ترامب قرر أن السياسات أكثر أهمية من أمن الحدود».

وعرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الشهر الماضي مرة أخرى اتفاقاً تم التفاوض عليه من قبل بعض أعضاء حزبهم، وقالوا إنهم يريدون بدلاً منه حزمة أكثر تشدداً. واستخدم ترامب الذي عرف بعدم تعاطفه مع المهاجرين خلال ولايته الأولى صور الفوضى على الحدود خلال حملته. ومؤخراً، سهّل بايدن، الذي يسعى جاهداً لعدم إثارة حفيظة جهات في حزبه، حصول الأزواج غير المسجّلين كمواطنين أمريكيين على الإقامة الدائمة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • كل شيء على المحك.. 90 دقيقة قد تكون حاسمة في سباق البيت الأبيض
  • حقيقة حصول «بايدن» على أدوية لتحسين الأداء قبل مناظرة ترامب.. البيت الأبيض يكشف
  • بايدن وترامب يتحضران لمناظرة رئاسية تاريخية
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين