استكمل قاضي التحقيق بمحكمة حسين داي بالعاصمة، التحقيق مع 9 متهمين 8 منهم موقوفين. ينشطون ضمن عصابة إجرامية تمتهن الإتجار الغير شرعي بالمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية.

وحسب ما تضمنته وقائع القضية فان عملية توقيف المتهمين ال14 التي تبين أنها تشكل شبكة إجرامية يمتد نشاطها إلى الخارج. يتواجد بينهم 10 أفراد من جنسيات أجنبية ” أفارقة”.

لتورطهم في تهريب الأشخاص. عن طريق التمويه بلباس نسوي مع وضع مساحيق التجميل. لتسهيل تنقلاتهم في أرض الوطن.

عن طريق ابتلاعها في شكل كبسولات، ليتم طرحها على شكل فضلات. ثم يتم مزجها بموادة صيدلانية. و منه تعرض للبيع في أحياء العاصمة بما يعرف بمادة “الشوشنا”.

كما أسفرت العملية عن ضبط محجوزات تتمثل في 780 غ من الهيروين، 670 غ من الكوكايين، 50 غ من القنب الهندي، مركبتين، 13 هاتف نقال، مواد صيدلانية ومعدات تستعمل في تحضير السموم. بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر إجمالا بـ 68000 دج من العملة الوطنية، و مبلغ 100 أورو من العملة الصعبة.
وكن المرتقب أن يمثل المتهمون أمام هيئة محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء خلال الدورة الجنائية.
لمواجهة تهما تتعلق بجناية استيراد المخدرات والإتجار بها بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني، و الصحة العمومية، الإنجار بالبشر، تهريب مهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة، ايواء ونقل مهاجرين غير شرعيين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان

شبكة انباء العراق ..

كشف عضو لجنة النفط النيابية علي اللامي، اليوم الاثنين، خطورة تهريب النفط العراقي من الاقليم كردستان، فيما طالب بضرورة تدخل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لحل هذا الموضوع.

وقال اللامي ، إن “تهريب النفط من اقليم كردستان ملف خطير جدا، ونحن في لجنة النفط البرلمانية سبق وان كتبنا كتب عدة الى وزارة النفط والى مكتب رئيس الوزراء بالتحذير من هذا الأمر”.

واضاف اللامي ان “التهريب يؤثر على حصة العراق بتصدير النفط”، مشددا على انه “كان من المفترض على الجهات الرقابية ألا يحسب هذا التهريب من حصة العراق”.

واكد ان التهريب “سيؤثر على سمعة العراق في أوبك، بالتزامن مع تأثيره اقتصاديا من خلال الاضرار بالكميات التي يصدرها العراق من النفط الخام”.

وشدد اللامي على ضرورة تدخل “رئيس الوزراء لحل هذا الموضوع وايقاف التهريب اولاً، ومن ثم الضغط على أوبك من اجل عدم احتساب الكمية المهربة من الاقليم وعدم احتسابها من ضمن حصة نفط العراق”.

واشار الى أن “تخفيض انتاج العراق من النفط ليس بصالح العراق”، مبينا انه “لدينا انتاج يفوق ما خصصته اوبك للعراق بالتصدير”.

user

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة للمليشيات .. عقوبات أمريكية جديدة ضد 7 أفراد وكيانات ضمن شبكة تهريب الأسلحة للحوثيين
  • “مرض غامض يصيب 180 راكبًا على متن سفينة سياحية شهيرة”
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • التحقيق مع المتهمين بسرقة مبلغ مالى من مكتب بريد فى الطالبية
  • الرئيس التنفيذي لـ”إينوك”: ندرس توسعة مصفاة جبل علي ونعتزم زيادة شبكة المحطات
  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان