زنقة 20:
2024-09-17@00:54:00 GMT

بنسعيد يحدث جائزة المغرب للشباب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

بنسعيد يحدث جائزة المغرب للشباب

زنقة 20 ا الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم، يحدث بموجبه جائزة وطنية تحت آسم جائزة المغرب للشباب، تمنح سنويا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب، تقديرا لإسهامات نوعية والمبادرات الإبداعية في عدد من المجالات.

وحدد المرسوم، هذه المجالات، في البحث العلمي، الابتكار التكنولوجي، الإبداع الفني والثقافي، بالإضافة إلى مجال التطوع ومجال المقاولة الذاتية، وسيتم منح شهادة تقديرية و ذرع تذكاري بالإضافة إلى مكافأة مالية.

وحددت قيمة المكافأة بالنسبة للمرتبة الأولى في 200 ألف درهم، و 100 ألف درهم للمرتبة الثانية، و50 ألف درهم للمرتبة الثالثة.

ويأتي إحداث هذه الجائزة، في إطار سياسة وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الرامية إلى تمكين الشباب من تحقيق ذواتهم وإطلاق المبادرات وممارسة الهوايات، ورغبة في إبراز الابداعات والانتاجات الشبابية، وكذا تعزيز مساهمتهم في تنمية وطنهم، ذلك أن هذه الجائزة، ستخلق منافسة إبداعية ذات بعد وطني.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من المبادرات الشبابية لقيت إقبالا واسعا لدى الشباب، ومكنت هذه الفئة من تحقيق منجزات هامة في مختلف المجالات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق

زنقة 20. أكادير

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار المنعقدة نهاية الأسبوع الجاري بأكادير، إن الحكومة تأخذ ورش تنظيم بلادنا لمونديال 2030 بقيادة جلالة الملك بجدية بالغة.

وشدد على أن هذا الموعد يعد ورشا كبيرا لإنعاش قطاع التشغيل، وإبراز وجه المغرب المشرق، مضيفا أنه باستثناء قطاع الفلاحة فقد شهدن الأشهر 6 الأولى من 2024، دينامية ملموسة تجسدت في إحداث آلاف مناصب الشغل.

وسجل رئيس الحكومة، أن هذه الدينامية ستتحسن لا محالة في حال تم تسجيل موسم فلاحي جيد بفضل التساقطات المطرية، لافتا إلى أن “الحكومة لديها رؤية تنموية بعيدة المدى، وسقف طموحاتها لم يكن انتخابيا.

وعلى صعيد قطاع الصحة، لفت أخنوش إلى أن الحكومة تقترب من إتمام مشروع تأهيل 1400 مركز صحي، كما رفعت أجور الأطباء بـ 3800 درهم شهريا، وأساتذة التعليم العالي بـ 3 آلاف درهم.
وبالنسبة لقطاع التعليم قال: “رفعنا أجور نساء ورجال التعليم من 1500 إلى 4000 درهم صافية، علاوة على زيادة 1000 درهم لموظفي الإدارة العمومية”، مبرزا أن الحكومة باشرت بتنزيل هذه الإجراءات رغم الثقل الكبير الذي تشكله على الميزانية.

مقالات مشابهة

  • قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار الأمريكي
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • سعر الذهب في المغرب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة