RT Arabic:
2024-07-02@09:42:06 GMT

"ماركا" تكشف عن المدينة المستضيفة لنهائي مونديال 2030

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

'ماركا' تكشف عن المدينة المستضيفة لنهائي مونديال 2030

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن المدينة التي ستستضيف نهائي مونديال 2030 المزمع إقامته في ثلاث دول وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن بشكل مفاجئ أمس الأربعاء، عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة (استضافت أوروغواي أول نسخة لكأس العالم عام 1930).

إقرأ المزيد الملك محمد السادس: قرار تنظيم كأس العالم في المغرب يمثل اعترافا بمكانة المملكة بين الأمم الكبرى

ولم يتم بعد تحديد عدد المباريات التي ستستضيفها كل من إسبانيا والبرتغال والمغرب، وكشفت صحيفة "ماركا" أن إشراك أوروغواي والأرجنتين وباراغواي في تنظيم المباريات الافتتاحية، احتفاء بالذكرى المئوية لكأس العالم، من شأنه أن يربك السيناريوهات المبدئية لتحديد الملاعب المحتضنة للحدث، سواء بالنسبة للمغرب أو إسبانيا أو البرتغال.

ونوهت الصحيفة الإسبانية أن ما هو مؤكد إلى حدود الساعة، هو أن نهائي كأس العالم 2030 سيقام في العاصمة الإسبانية مدريد، وبالتحديد على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد.

وكان ملعب "سانتياغو برنابيو" قد استضاف نهائي المونديال الذي نظمته إسبانيا بمفردها عام 1982، ويبدو أنه بعد 48 عاما من هذا الحدث، سيستضيف نهائي آخر من البطولة العالمية.

وفي الوقت الحالي، تمتلك إسبانيا خمسة ملاعب لاستضافة كأس العالم 2030 وهي سانتياغو برنابيو ومتروبوليتانو في مدريد، وكامب نو وكورنيلا إل برات في برشلونة، ولا كارتوخا في إشبيلية.

ووفقا لـ"ماركا"، سيحاول الاتحاد الإسباني لكرة القدم زيادة عدد المدن الإسبانية المشاركة في تنظيم مونديال 2030 مع اعتبار بلباو وسان سيباستيان أبرز المدن المرشحة للانضمام إلى مستضيفي المباريات.

المصدر: "ماركا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فيفا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد

قرر نادي ريال مدريد استعراض مميزات ملعبه الشهير “سانتياغو برنابيو” بعد التطوير، وذلك خلال حفل تقديم مهاجمه الجديد، الفرنسي كيليان مبابي.

وأعلن نادي ريال مدريد، يوم 3 يونيو الماضي، تعاقده لمدة 5 مواسم مع كيليان مبابي، القادم من فريق باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، من المقرر أن يقدم ريال مدريد صفقة مبابي يوم 16 يوليو الجاري، في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب “سانتياغو برنابيو” من المتوقع أن يكون ممتلئا عن آخره، لا سيما وأن دخول الجمهور في ذلك اليوم سيكون مجانيا.

وأوضحت أن ريال مدريد ينوي أن يكون تقديم مبابي تحت سقف مغلق في البرنابيو، وهي إحدى المميزات التي أضيفت إلى الملعب عقب التطوير.

وانضم كليان مبابي (25 عاما) إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو، قادما من فريق موناكو، عام 2018.

وحقق مبابي مع الفريق الباريسي خلال 7 مواسم، أكثر من 15 لقبا محليا، إضافة إلى وصافة دوري أبطال أوروبا في عام 2020، ويتواجد اللاعب حاليا في ألمانيا للمشاركة مع منتخب فرنسا في “يورو 2024”.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد